عبد الغفار: 17 مليون مريض يعالجون بمستشفيات الحكومة (فيديو)
عبد الغفار: 17 مليون مريض يعالجون بمستشفيات الحكومة (فيديو)

عبد الغفار: 17 مليون مريض يعالجون بمستشفيات الحكومة (فيديو) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عبد الغفار: 17 مليون مريض يعالجون بمستشفيات الحكومة (فيديو) .

صحيفة الوسط - ذكر حسام عبد الغفار الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية ركن أساسي في منظومة الصحة.

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه ببرنامج "هذا صحيفة الوسط"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الأن الأحد: "لدينا 109 مستشفيات جامعية تابعة للجامعات الحكومية، في أضخم من 18 محافظة"، موضحا أن المستشفيات الجامعية لها ثلث مجموع الأسرّة الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية ونصفها على مستوى القطاع الحكومي.

وذكر: "لدينا 17 مليون مريض يتم علاجهم في المستشفيات الحكومية، و887 مليون عملية تم إجراؤهم خلال 2017"، مؤكدا أن تَأَخَّر المستلزمات لا يمنع من تحضير الخدمة للمرضى.

وتابع: "ليس هناك ارتباط بين مجموع المرضى والتمويل الذي تحصل عليه المستشفيات الحكومية، لكن قانون التأمين الصحي ربط بين التمويل ومعدلات التشغيل، ونأمل أن يُحدث هذا القانون تطويرا".

برجاء اذا اعجبك خبر عبد الغفار: 17 مليون مريض يعالجون بمستشفيات الحكومة (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري