القاضي يعرض طريقة زيادة صادرات الاتصالات إلى 20 مليار دولار في قمة دبي
القاضي يعرض طريقة زيادة صادرات الاتصالات إلى 20 مليار دولار في قمة دبي

القاضي يعرض طريقة زيادة صادرات الاتصالات إلى 20 مليار دولار في قمة دبي حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القاضي يعرض طريقة زيادة صادرات الاتصالات إلى 20 مليار دولار في قمة دبي .

صحيفة الوسط - يستعرض الأن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهم الإنجازات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرؤية المستقبلية له حتى عام 2025 خلال مشاركته في الجلسة الوزارية "آفاق التكنولوجيا من أجل التنمية في عام 2030: جسر الفجوة في الشغل الحكومي العربي" التي تنظمها منظمة الإسكوا ومؤسسة القمة العالمية للحكومات في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الجلسة الوزارية إلى بحث الفرص التي تتيحها التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية لتعزيز مستوى الخدمات الحكومية الذكية، كما تناقش الخطط الوطنية والقطاعية اللازمة للاستفادة منها، والمسارات الممكن اتباعها لمواجهة التحديات، بما يسمح للحكومات العربية بتنفيذ خططها وتحقيق طرق التنمية المستدامة 2030.

ومنذ أيام استعرض القاضي أمام الرئيس السيسي طريقة القطاع، حيث أشار حينها أنه سيتم التركيز على مجموع من الأهداف لتحقيقها بحلول 2025 تتمثل في زيادة مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي من 3.5 في المائة إلى 8 في المائة، على أن يواكب ذلك زيادة في الصادرات التكنولوجية من 3.25 مليار دولار إلى 20 مليار دولار، والعمل على توفير نحو 4.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

وأضاف أنه من المخطط إنشاء ١٠ مصانع للإلكترونيات، واستضافة 5 مراكز للبيانات العملاقة العالمية، كما أنه من المقرر إنشاء ١٠ مناطق تكنولوجية، بالإضافة إلى مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتنعقد أعمال القمة العالمية للحكومات 2018 بدبي خلال الفترة من 11 – 14 فبراير الحالي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، وتعد هذه القمة منصة دولية لتبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بعمل الحكومات، والمستقبل، والتكنولوجيا والابتكار.

برجاء اذا اعجبك خبر القاضي يعرض طريقة زيادة صادرات الاتصالات إلى 20 مليار دولار في قمة دبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري