وزير النقل يناقش إنشاء قطار «المونوريل» مع وفد بريطاني غدًا
وزير النقل يناقش إنشاء قطار «المونوريل» مع وفد بريطاني غدًا

وزير النقل يناقش إنشاء قطار «المونوريل» مع وفد بريطاني غدًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل يناقش إنشاء قطار «المونوريل» مع وفد بريطاني غدًا .

صحيفة الوسط - أظهر المهندس على عيسى، رئيس الجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال، عن اجتماع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بالوفد البريطاني برئاسة "جيفري دونا لسون" المبعوث التجاري الخاص بالمملكة المتحدة "المملكة المتحدة"، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال، صباح الغد الإثنين.

وذكر "عيسى"، في تصريحات لـ«لدستور » إن "جيفري دونا لسون" سيناقش كيفية سبل الترابط المشترك مع وزير النقل لإنشاء قطار "المونوريل" أسرع قطار فى العالم، الذي يخدم العاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة العين السخنة، والعلمين الجديدة، فضلا عن القطار السريع الذي يخدم الصعيد.

وأشار "عيسي"، أن اجتماع صحيفة الوسط البريطاني بوزير النقل، لبحث سبل الترابط المشترك المشترك بين مصر وبريطانيا، خصوصا أن قطاع النقل من أهم المشروعات القومية، متوقعا خلال الفترة المقبلة تصنيع أجزاء من القطارات بالاستعانة ببيوت الخبرة البريطانية.

يذكر أن صحيفة الوسط يضم 33 شركًة من الوكالة الأسكتلندية للتنمية الدولية، و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة الذي تتركز شركاته على صناعة البترول الخام والغاز، ويضم صحيفة الوسط كذلك 14 شركة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص فى قطاع التعليم.

ويلتقي "جيفري" مع وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، ومع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، ومع وزير الصحة، الدكتور أحمد راضى، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي، المهندس خالد عبد الغفار، ووزير النقل المهندس هشام عرفات.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل يناقش إنشاء قطار «المونوريل» مع وفد بريطاني غدًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور