«المنير»يؤكد أن الإقرار الضريبي الإلكتروني اختياريًا هذا العام
«المنير»يؤكد أن الإقرار الضريبي الإلكتروني اختياريًا هذا العام

«المنير»يؤكد أن الإقرار الضريبي الإلكتروني اختياريًا هذا العام حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المنير»يؤكد أن الإقرار الضريبي الإلكتروني اختياريًا هذا العام .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ذكر عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إنه سيتم من العالم القادم إلزام كافة الممولين بتقديم الإقرار الضريبي إليكترونيا، على أن يكون تحضير الإقرار إليكترونيا اختياريا هذا العام، وأظهر وجود طريقة لميكنة كافة العمليات فى مصلحة الضرائب خلال ثلاث سنوات وإنهاء أي أعمال ورقية.

وأضاف خلال لقاء مع لجنة الجمارك والضرائب بالغرفة الأمريكية للتجارة مساء الاثنين، أنه جاري إعادة هيكلة المصلحة لتتشكل في النهاية من 14 قطاعا بدلا عن 23 وأن الهيكلة ستتضمن إقامة قطاع للضرائب الدولية.

وأثبت «المنير» أن ما جاء فى تقرير صندوق النقد الأخير من توصيات بشان الإصلاح الضريبي هو بعينه ما خططت له المالية من 2016 وتعمل عليه ونفذت جانبا كبيرا منه، مضيفا أن خبراء الصندوق لم يكنوا يصدقون أن مصر يمكن أن تزيد الحصيلة الضريبية بمقدار 1 في المائة من الناتج المحلى علي المدار السنوي لكن الهدف تحقق وعازمون على الاستمرار فيه لتشكل الحصيلة 17 أو 18 في المائة من الناتج في 2021 /2022، وأظهر أنه لن يتم عمل قانون حـديث لضرائب الدخل إلا فى 2019 بسبب منح أولية لتشريعات أخرى حاليا مثل قانون الجمارك وتعديلات بسيطة في ضرائب الدخل وقانون المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

برجاء اذا اعجبك خبر «المنير»يؤكد أن الإقرار الضريبي الإلكتروني اختياريًا هذا العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم