تعرّف على الفرص الاستثمارية بين الرياض والهند
تعرّف على الفرص الاستثمارية بين الرياض والهند

تعرّف على الفرص الاستثمارية بين الرياض والهند

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرّف على الفرص الاستثمارية بين الرياض والهند .

صحيفة الوسط - استشرف المشاركون في ندوة «الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين السعودية والهند» التي أقيمت مساء الأن (الإثنين)، ضمن البرنامج الثقافي الذي يرافق «الجنادرية 32» مستقبل العلاقات الاقتصادي بين البلدين الصديقين، مؤكدين أهمية هذه العلاقة على المستويين القاري والدولي.

وناقشت الندوة الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين الرياض ودولة نيودلهي، حيث خرجت الندوة بعددٍ من التوصيات منها زيـادة إنتاج وزيادة توفير كميات الغاز من المملكة إلى جمهورية نيودلهي الصديقة وتعزيز حصول نيودلهي على أسعار تفضيلية لتعزيز التبادل التجاري الناشئ من تلك التفضيلات السعرية وإنشاء شركة برأس مال سعودي وإمكانية دخول شركاء مثل روسيا وغيرهم لإنشاء خط غاز من تركمانستان مرورا بأفغانستان وكل من نيودلهي وباكستان والتركيز على تعزيز الاستثمار في المجال البحري بجميع أشكاله، وشراء حصص في الشركات الهندية ذات الأبعاد التقنية الإستراتيجية، وتعزيز ذلك عبر التبادل التدريبي من خلال إبعـاث المتخصصين من المملكة في تلك الشركات الهندية بهدف توطين المعرفة.

وشددت الندوة على ضرورة تجاوز الأطراف الثلاثة في التبادل التجاري، حيث أن أغلب التجارة الهندية في السعودية تأتي عن طريق الشركات الهندية في دول أخرى، وأثبت المشاركون في نهاية الندوة على توسيع وتطوير الاتفاقات الدفاعية المشتركة التي وقعت عام 2014م.

واستعرض المشاركون تاريخ العلاقات الاقتصادية بين الرياض وجمهورية نيودلهي الديمقراطية، وأهمية هذه العلاقات على المستوى الدولي والإقليمي.

وطالب المشاركون الغرف التجارية في البلدين الصديقين تفعيل الشراكة الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأقيمت الندوة (التي عقدت بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال بالرياض) في إطار استضافة جمهورية نيودلهي (ضيفة شرف) على دورة هذا العام من المهرجان، وأدارها مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل لدراسات الدبلوماسية الدكتور عبدالله حمد السلامة، وشارك فيها كل من سفير الرياض في البحرين سابقاً الدكتور عبدالله إبراهيم القويز والمهندس عمر أحمد باحليوة، ومن الجانب الهندي ممثل مجلس الأعمال السعودي - الهندي السيد عرفان علانة رئيس شركة علانة، وأمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية سابقاً الدكتور ألوين ديدار سينغ.

كما حضر الندوة ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة من الدبلوماسيين والمفكرين والأدباء.


برجاء اذا اعجبك خبر تعرّف على الفرص الاستثمارية بين الرياض والهند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ