الخميس.. رُجُوع صحيفة الوسط المصري من مؤتمر إعادة إعمار بغداد
الخميس.. رُجُوع صحيفة الوسط المصري من مؤتمر إعادة إعمار بغداد

الخميس.. رُجُوع صحيفة الوسط المصري من مؤتمر إعادة إعمار بغداد

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخميس.. رُجُوع صحيفة الوسط المصري من مؤتمر إعادة إعمار بغداد .

صحيفة الوسط - أظهرت مصادر مطلعة، أن المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، سيعود الخميس القادم من الكويت، بعد انتهاء حضور صحيفة الوسط المصري للمشاركة في مؤتمر المانحين لإعادة إعمارالعراق.

جدير بالذكر أن خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، كان قد طالب الشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال اجتماعه معها بمراجعة المحفظة الاستثمارية وإعادة النظر فى هيكلة الشركات التابعة لها مع وضع طريقة لتعظيم العائد منها.

وأثبت الوزير خلال اجتماعه مع المهندس محمود حجازى رئيس الشركة ضرورة وضع تصور بخصوص الشركات المتعثرة لدراسة أفضل البدائل فى هذا الشأن، وتحسين الاستفادة من الأصول العقارية وتوفير بدائل تمويلية ذاتية للإنفاق على مشروعات التطوير.

وطالب بدوى بتركيز جهود الشركة القابضة على تنمية وتعظيم العائد من نشاطها الأساسى فى المقاولات العامة والمتخصصة، وإسناد مشروعات الاستثمار العقارى إلى مطورين متخصصين، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص حتى يمكن تنفيذ أضخم من مشروع فى وقت واحد دون إيجاد أعباء تمويلية ضخمة على الشركات التابعة، وأثبت ضرورة إصلاح الشركات المتعثرة بشكل جذرى والتوقف عن الشغل بالحلول التقليدية والمؤقتة.

برجاء اذا اعجبك خبر الخميس.. رُجُوع صحيفة الوسط المصري من مؤتمر إعادة إعمار بغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور