«النقد الدولي» يختتم زيارته إلى جورجيا
«النقد الدولي» يختتم زيارته إلى جورجيا

«النقد الدولي» يختتم زيارته إلى جورجيا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «النقد الدولي» يختتم زيارته إلى جورجيا .

صحيفة الوسط - زار فريق من صندوق النقد الدولي، برئاسة مرسيدس فيرا مارتن، تبيليسي خلال الفترة من 7 إلى 13 فبراير 2018، لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية الأخيرة، والتقدم المحرز في الإصلاحات الهيكلية.

وفي ختام الزيارة، أصدرت فيرا مارتن بيانًا أثبتت فيه أن التطورات الاقتصادية في عام 2017 إيجابية، وبلغ الأزدهار 4.8 في المائة مدفوعا بالاستهلاك والطلب الخارجي، وساعد الأزدهار السريع في الصادرات والسياحة والتحويلات المالية على دعم النشاط الاقتصادي وتضييق عجز الحساب الحالي إلى 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي خلال الفترة 2017-2016.

وأضافت أن التضخم في عام 2017 كان أعلى من المستهدف بسبب زيادة أسعار الضرائب على الوقود والتبغ، وبلغ 6.7 في المائة بحلول نهاية العام. واستجابة لارتفاع توقعات التضخم حتى نهاية العام.

وأحرزت بعثة صندوق النقد الدولي مع السلطات الجورجية تقدما نحو تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لدعم إِنْتِعاش أعلى ومستدامة وأكثر شمولية. واتخذت السلطات خطوات لتعزيز حكومة الإيرادات، ودعم تنمية أسواق رأس المال، وتحسين شبكات الأمان المالي، وقدمت إلى البرلمانات مشاريع قوانين بخصوص الشراكة بين القطاعين العام والخاص وإصلاحات المعاشات التقاعدية. ويتيح الانتعاش الأخير في الأزدهار فرصة للنهوض بهذه الإصلاحات، بغية تعبئة المدخرات المحلية وزيادة الاستثمار الخاص وتنويع الاقتصاد. وهذه الإصلاحات ضرورية لتعزيز الأزدهار على المدى المتوسط، وخلق فرص الشغل، وتحسين مستويات المعيشة.

برجاء اذا اعجبك خبر «النقد الدولي» يختتم زيارته إلى جورجيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور