قابيل يتشاور مع «يونيلفر» العالمية زيادة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر
قابيل يتشاور مع «يونيلفر» العالمية زيادة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر

قابيل يتشاور مع «يونيلفر» العالمية زيادة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قابيل يتشاور مع «يونيلفر» العالمية زيادة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن تنوع الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخرا ساهما بشكل كبير في جذب العديد من الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات للاستثمار بالسوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وفد شركة يونيلفر العالمية، الذي يقوم بزيارة مصر حاليا لاستعراض مشروعات الشركة بالسوق المصري والوقوف على آخر تطورات الوضع الاقتصادي في مصر.

وأضاف "قابيل" أن الاقتصاد المصري يمتلك خلال المرحلة الحالية مقومات وفرص استثمارية ضخمة في مختلف القطاعات الاستثمارية، خصوصا في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والزراعة ومشروعات البنية التحتية.

وذكر أن المرحلة الحالية تشهد حراكا كبيرا في معدلات الإنتاج والتصدير لجميع القطاعات الإنتاجية، وبصفة خاصة القطاع الصناعى الذى شهد طفرة ملحوظة خلال العاميين الماضيين، الأمر الذى أكدته التقارير الصادرة عن الجهات الدولية، مثل البنك الدولي ومجلة الإيكونوميست إذ تصدرت مصر قائمة الدول التي حققت أعلى نموا إنتاجيًّا في المجال الصناعى خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضى.

ولفت قابيل إلى أن خريطة الاستثمار الصناعى التي أطلقتها الوزارة مؤخرا تتيح حتى الآن ما يقرب من 5 آلاف فرصة استثمارية حقيقية في القطاع الصناعى مرتكزة على الاحتياجات الفعلية والفجوات الإنتاجية الحالية وكذلك الميزات النسبية المتوافرة في كل منطقة صناعية بما يُسهم في إقامة مشروعات ذات جدوى اقتصادية، لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

وفى هذا الإطار أثبت الوزير حرص الوزارة على تحضير الدعم والمساندة للشركات العالمية الراغبة في توفير استثمارات جديدة بالسوق المصرى، للاستفادة من حزم الحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، وكذلك الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

فيما أثبت وفد شركة يونيلفر العالمية أن جهود الحكومة المصرية الأخيرة لتصحيح المسار الاقتصادي، ساهمت في توجه الشركة نحو توفير استثمارات جديدة بالسوق المصري في مجموع من مشروعات الشركة في مصر، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل، مشيرين إلى أن السوق المصري يمثل محورا صناعيا وتصديريا لأسواق الدول العربية ودول قارة أفريقيا إذ تسهم مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر في تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

وأضافوا أن الشركة تصدر حاليًّا من خلال مشروعاتها بالسوق المصرى لأسواق 64 دولة، وتستهدف زيادتها إلى 76 دولة خلال العام الحالي، إذ ارتفعت صادرات الشركة خلال العام السابق بنسبة 90 في المائة بقيمة بلغت نحو 100 مليون دولار، كما بلغ حجم الإنتاج نحو 5 مليارات جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر قابيل يتشاور مع «يونيلفر» العالمية زيادة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور