3 تعليمات حديثة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني
3 تعليمات حديثة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني

3 تعليمات حديثة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3 تعليمات حديثة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني .

صحيفة الوسط - أصدر عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، الكتاب الدوري رقم 20 لسنة 2018، وأثبت فيه أن التعليمات تأتى وفقا لاجتماع اللجنة العليا للميكنة، ووفقا لما أفاد به بنك الاستثمار القومي خلال الاجتماع من تضخم في الأرصدة الخاصة بالقيود النظامية لحدود السحب لدى بنك الاستثمار القومي، نتيجة قيام بعض الجهات الموازنية بالجهات الإدارية بإتاحة حد السحب الاستثماري للوحدات الفرعية التابعة لها، والتي لها حساب حد سحب فرعي ببنك الاستثمار، من خلال أوامر دفع، الأمر الذي يقيم إلى ظهور قيود حد السحب لدى بنك الاستثمار القومي بصورة مضاعفة.

وأشار أنه يجب على الهيئات الموازنية في حال توافر الإتاحة الاستثمارية لها من بنك الاستثمار القومي أن تعيد فورا تخصيص تلك الإتاحة للخطط الاستثمارية للوحدات الحسابية الفرعية التابعة لها، وأن تتم الإتاحة إلى الوحدات الفرعية من خلال تحويل بنكي ورقي خصما من إتاحة حساب الوحدة الرئيسية.

وألزم "عواد" جميع وحدات الجهاز الإداري التابعة للدولة، والهيئات الاقتصادية وذات الطابع الخاص بالتعليمات.

وفي ذات السياق، أصدرت وزارة المالية تعليمات بمد مواعيد عمل الجلسات البنكية الخاصة بأوامر الدفع المختلفة بنوعيها، سواء للعاملين أو الموردين لتصبح حتى الثالثة مساء بدلا من الواحدة والنصف.

ووجهت وزارة المالية أيضا بضرورة إبعـاث الملف المالي وبيانات العاملين إلى البنوك التجارية التي تتولى إِنْفَـاق الرواتب إلكترونيا، وذلك بعد شكاوى من البنوك التجارية بعدم تَعَهّد الجهات الإدارية بتطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بشكل صحيح.

برجاء اذا اعجبك خبر 3 تعليمات حديثة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور