«أمازون» تتخطى «Microsoft» وتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية
«أمازون» تتخطى «Microsoft» وتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية

«أمازون» تتخطى «Microsoft» وتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أمازون» تتخطى «Microsoft» وتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية .

صحيفة الوسط - تفوقت شركة شركة أمازون دوت كوم على شركة Microsoft، أمس، وأصبحت ثالث أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية للمـرة الأولي.

وارتفع سهم أمازون بنسبة 2.6 في المائة ليغلق بقيمة 1.451.05 دولار، وارتفعت القيمة السوقية 17.69 مليار دولار، ليصل الإجمالي إلى 702.46 مليار دولار، وفي الوقت نفسه ارتفع سهم Microsoft بنسبة 1.6 في المائة، وارتفعت القيمة السوقية 10.78 مليار دولار، ليصل الإجمالي إلى 699.22 مليار دولار.

وتخطت أمازون Microsoft لفترة وجيزة في التداول اللحظي الذي تم يوم 7 فبراير الحالي، لكنها توقفت عن صعودها وقت إغلاق التداول.

أما عن Microsoft، فقد وصل السهم إلى مستوى قياسي في 31 من شهر يناير السابق، وقد كانت متفوقة على أمازون بـ29.17 مليار دولار، إذ بلغت قيمتها الإجمالية في السوق 731.56 مليار دولار، مقارنة بـ702.39 مليار دولار الخاصة بأمازون.

وقد كانت أمازون مشغولة منذ أن حققت أرباحا فصلية أفضل من المتوقع في مطلع فبراير الحالي، إذ أعلنت أنها ستعمل مع شركة جي بي مورجان تشيس وشركاه وشركة وارن بافيت بيرشكاير هاثواي لتحسين الرعاية الصحية للموظفين.

كما ذكرت أمازون إنها تنوى البدء في تحضير عروض توصيل مجانية لمدة ساعتين، خاصة بمحلات البقالة "هول فوود" من خلال خدمة برايم ناو، ويبدو أن المستثمرين متحمسون تجاه المشاريع الكبيرة الخاصة بالشركة، بعد معلومـات إعلامية تصرح اهتمام الشركة بدخول مجال التوريدات للمستشفيات، وبناء خدمة الشحن الخاصة بها، وتصميم رقاقة ذكاء اصطناعي لتسريع وقت الاستجابة الخاص بالمنتجات التي تتعامل بخاصية الصوت.

برجاء اذا اعجبك خبر «أمازون» تتخطى «Microsoft» وتصبح ثالث أكبر شركة أمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور