حجم قطاع الأغذية الخليجي يخبر 196 مليار دولار بحلول 2021
حجم قطاع الأغذية الخليجي يخبر 196 مليار دولار بحلول 2021

حجم قطاع الأغذية الخليجي يخبر 196 مليار دولار بحلول 2021

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حجم قطاع الأغذية الخليجي يخبر 196 مليار دولار بحلول 2021 .

صحيفة الوسط - من المتوقّع أن يستمرّ قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة دول مجلس الترابط المشترك الخليجي في الأزدهار بمعدّل صحي يخبر 7.1 في المائة سنويًا، ليصل إلى 196 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021 من معدّله الحالي البالغ 130 مليار دولار أمريكي، وذلك وفقًا لشركة الأبحاث الإقليمية "مينا ريسيرتش بارتنرز" MRP.

وتابع التقرير: "أن حصة الرياض وحدها تشكّل أضخم من نصف هذا السوق تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بحصّة قدرها 31 في المائة، أما دولة الكويت، التي تُعتَبر ثالث أكبر سوق للأغذية والمشروبات في المنطقة، فيُتوقَّع أن تشهد أعلى إِنْتِعاش سنوي بمعدل 9.6 في المائة".

واضاف التقرير: "يشكّل قطاع منتجات الأغذية والمشروبات، الذي يتميّز بوجود كبير لعلامات تجارية عالمية إما مُصنّعة محليًا في المنطقة من خلال مصانع محلية أو مستوردة من خلال موزعين، حصة الأسد من السوق إذ تبلغ هذه الحصة 70 في المائة".

ومع ذلك، فإن قطاع خدمات الأغذية والمشروبات، الذي تتصدّره سلاسل عالمية يمثلها شركاء امتياز إقليميون، فيُتوقَّع له أن يتفوَّق في الأداء على إِنْتِعاش القطاع بحيث يتوسع بمعدل 8.4 في المائة سنويًا حتى عام 2021.

برجاء اذا اعجبك خبر حجم قطاع الأغذية الخليجي يخبر 196 مليار دولار بحلول 2021 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور