أول تعديلات «عبد الدايم».. تغيير 3 رؤساء بقطاعات الثقافة
أول تعديلات «عبد الدايم».. تغيير 3 رؤساء بقطاعات الثقافة

أول تعديلات «عبد الدايم».. تغيير 3 رؤساء بقطاعات الثقافة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أول تعديلات «عبد الدايم».. تغيير 3 رؤساء بقطاعات الثقافة .

صحيفة الوسط - منذ أن تم تكليفها بتولي حقيبة وزارة الثقافة، حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم، على متابعة الفعاليات المختلفة لقطاعات الوزارة، والتدقيق في سُلُوك رؤسائها، استعدادًا لاتخاذ شركة من القرارات التي تصب في مصلحة الوزارة، وتغيير دماء القيادات بداخلها.

وعلمت «صحيفة الوسط» أن وزيرة الثقافة ستجري خلال الأيام المقبلة، شركة من التعديلات القوية ببعض قطاعات الوزارة، بعدما اقتربت من رصد تام لما يقدمه كل رئيس قطاع في عمله، والنتائج العائدة من ذلك.

واستقرت «عبد الدايم» على تغيير 3 رؤساء قطاعات بالوزارة، تَأَخَّر أدائهما خلال الفترة الماضية، ولم يقدموا شيئَا يفيد المواطنين في الظروف التي تمر بها البلاد، وتحولت أنشطة قطاعاتهم لأنشطة تقليدية لا فائدة منها في ظل وقت المزيد فيه البلاد إلى كل ما هو حـديث ومتطور لمواجهة الأفكار الظلامية والمتطرفة التي تهدد مجتمعنا، وتكدس قطاعاتهم بالعديد من الأزمات والمشاكل.

وتبحث «عبد الدايم» حاليًا عن أشخاص يصلحون لتولي تلك القطاعات، لإحداث طفرة ثقافية وفكرية تعيد الوزارة إلى مكانتها التي أهدرت في الفترة الماضية.

يذكر أن «إيناس عبد الدايم»، تولت حقيبة وزارة الثقافة منتصف يناير السابق، خلفًا للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وتعتبر أول سيدة ترأس الوزارة منذ نشأتها عام 1961.

وإيناس عبد الدايم، عازفة فلوت عالمية، شغلت منصب رئيس دار الأوبرا المصرية منذ 29 ديسمبر 2011، وطوال فترة توليها لرئاسة دار الأوبرا المصرية، شهدت الدار استقرارًا ونجاحًا فنيًا كبيرًا، كما أن اسمها لم يذكر فى أى تَقْـوِيم أو تغير فى قطاع دار الأوبرا وظلت محتفظة برئاستها حتى تولت منصب وزيرة الثقافة.

بدأت إيناس عبد الدايم، دراستها بكونسرفتوار مصر، وبعد حصولها على البكالوريوس، سافرت فى منحة دراسية إلى باريس حتى يناير عام 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراه فى آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

برجاء اذا اعجبك خبر أول تعديلات «عبد الدايم».. تغيير 3 رؤساء بقطاعات الثقافة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور