القيمة السوقية لـ"أمازون" تتجاوز "Microsoft" للمرة الأولى
القيمة السوقية لـ"أمازون" تتجاوز "Microsoft" للمرة الأولى

القيمة السوقية لـ"أمازون" تتجاوز "Microsoft" للمرة الأولى حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القيمة السوقية لـ"أمازون" تتجاوز "Microsoft" للمرة الأولى .

صحيفة الوسط - تفوقت شركة "أمازون" لمبيعات الإنترنت على العملاقة الإلكترونية "Microsoft" بالقيمة السوقية للمـرة الأولي في تاريخها، وشغلت المرتبة الثالثة بعد شركتي "أبل" و"ألفابت".

وبلغت قيمة "أمازون" السوقية عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء نحو 702.46 مليار دولار، حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 2.6 في المائة ليصل إلى 1451 دولار، فيما بلغت قيمة "Microsoft" السوقية 700.56 مليار دولار، بعد زيادة سهمها بنسبة 1.6 في المائة ليصل إلى 90.81 دولار.

وتصدر عملاق التكنولوجيا الأمريكي "أبل" الشركات العالمية حسب هذا المؤشر، بعد أن وصلت قيمته السوقية أمس الأربعاء إلى 849.24 مليار دولار، لتأتي شركة "ألفابت" في المرتبة الثانية بقيمة سوقية قدرها 744.73 مليار دولار.

وتعتبر شركة "أمازون" إحدى أكبر شركات مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في العالم، حيث بدأت عملها عام 1995 في الولايات المتحدة ليمتد سوقها بعد ذلك إلى أوتاوا والصين والبرازيل والدول الأوروبية.

المصدر: "نوفستي"

برجاء اذا اعجبك خبر القيمة السوقية لـ"أمازون" تتجاوز "Microsoft" للمرة الأولى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)