بـ 10 ملايين دولار.. اتفاق مبدئى لإزالة ألغام مطروح
بـ 10 ملايين دولار.. اتفاق مبدئى لإزالة ألغام مطروح

بـ 10 ملايين دولار.. اتفاق مبدئى لإزالة ألغام مطروح

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بـ 10 ملايين دولار.. اتفاق مبدئى لإزالة ألغام مطروح .

صحيفة الوسط - علمت صحيفة الوسط أن اتفاقًا مبدئيًّا تم بين الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، لزيادة مخصصات المحافظة من منح الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية الخاصة بإزالة الألغام.

وبحسب تصريحات للسفير محمد على، المشرف على مشروع إزالة الألغام وتطهير مدينة مطروح، فإن دراسات أُعدت لتطهير مدينة مطروح تمامًا ونهائيًّا من الألغام، موضحًا أن المنطقة المزيد إلى ما يقرب من 10 ملايين دولار للانتهاء من إزالة الألغام ومخلفات الأسلحة المدفونة بمطروح بالتزامن مع طريقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحويل المنطقة إلى صناعية واستثمارية وسياحية.

وذكر "علي"، إن ملف الألغام أحد الملفات الشائكة الذي تعمل الحكومة عليه منذ فترة كبيرة، موضحًا أن هناك فرقا مختصة تعمل على تحديد أماكن الألغام، وترفعها ليتم إعدامها، مشيرًا إلى أن مصر أنفقت ما يزيد عن 30 مليون دولار في الأمر.

وأضاف أن المشروع شبه في مراحله الأخيرة، وهناك جهات دولية منها الأمم المتحدة، والبنك الدولي يشرفان عليه بالتعاون مع وزارة الترابط المشترك الدولي.

تأتي توجهات الوزارة بالتزامن مع حديث مجلس النواب الطلب الذي قدمه 20 نائبًا بمدن القناة "السويس وبورسعيد والإسماعيلية"، بالإضافة إلى مطروح، لتطهير المناطق الملغمة وتنمية السويس.

وحذر النواب من أن منطقة شمال غرب خليج السويس وشرق نفق الشهيد أحمد حمدي ومنطقة العلمين ومرسى مطروح والصحراء الغربية، تحتوي على ألغام ومخلفات منذ الحرب العالمية الثانية تقدر بـ 16 مليون لغم، وهي تمثل خطورة على المواطنين، والآن أصبحت قنبلة موقوتة، قد تنتهز من قبل المتطرفين فى عمليات ضد المنشآت العامة والحيوية.

وبحسب الدراسات الميدانية فإن مصر بها فقط 29 مليون لغم، أُزيل منها ما يقرب من 16 مليون لغم، إذ تشير التقديرات إلى أن منطقة سيناء فقط بها 2 مليون لغم، وُضعت في أثناء الاحتلال والمقاومة الشعبية.

برجاء اذا اعجبك خبر بـ 10 ملايين دولار.. اتفاق مبدئى لإزالة ألغام مطروح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور