وسط توقعات بخفضها.. الأن «المركزي» يتشاور سعر الفائدة على الإيداع والإقراض
وسط توقعات بخفضها.. الأن «المركزي» يتشاور سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

وسط توقعات بخفضها.. الأن «المركزي» يتشاور سعر الفائدة على الإيداع والإقراض حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وسط توقعات بخفضها.. الأن «المركزي» يتشاور سعر الفائدة على الإيداع والإقراض .

صحيفة الوسط - تبحث مساء الأن الخميس، لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات بخفض تدريجي لأسعار الفائدة على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

وقد كانت لجنة السياسة النقدية، برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قد أقرت في اجتماعها مساء الخميس، 28 ديسمبر 2017، تثبيت أسعار العائد على الإيداع والإقراض عند نفس مستوياتها البالغة مستوى 18.75 في المائة للإيداع و19.75 في المائة للإقراض على الترتيب، كما ثبتت أيضا سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.25 في المائة.

وتوقع خبراء اقتصاد ومؤسسات أبحاث مالية أن يخفض البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماعه الأن بنسبة 2 في المائة وسط تَأَخَّر لمعدل التضخم.

وتشجع الفائدة المرتفعة المواطنين على الادخار بدلا من الاستثمار، كما أنها تجعل تكلفة الاقتراض مرتفعة، فيقل الطلب على السلع والخدمات، وبالتالي لا تزيد الأسعار بمعدلات كبيرة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر وسط توقعات بخفضها.. الأن «المركزي» يتشاور سعر الفائدة على الإيداع والإقراض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري