الأحد.. تطبيق قرار زيادة استعاضات «بقالى التموين»
الأحد.. تطبيق قرار زيادة استعاضات «بقالى التموين»

الأحد.. تطبيق قرار زيادة استعاضات «بقالى التموين»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأحد.. تطبيق قرار زيادة استعاضات «بقالى التموين» .

صحيفة الوسط - تُطبق وزارة التموين، بعد غدٍ الأحد، قرار وزير التموين الدكتور علي المصليحي، بزيادة مجموع الاستعاضات الشهرية لبقالي التموين من 4 إلى 8 استعاضات.

ولاقى القرار ترحيبًا من أعضاء الغرف التجارية، وعلى رأسهم إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة مصر، الذي أثبت أن القرار يريح البدال التمويني في التعاملات التجارية، خصوصا أنه يتعامل مع الشريحة التي توجه الدولة لها الدعم وتهتم بها وتسعى إلى مساندتها لأنها محدودة الدخل.

ونص قرار وزير التموين على أن «مجموع الاستعاضات الشهرية للبدالين التموينيين وفروع مشروع جمعيتي "8" استعاضات شهرية، وبحيث لا يتجاوز "4" حد أدنى و(8" حد أكبر، أمثال القيمة (التأمين أو المده نقدًا) على أن يتم معاملة النقدي نفس معاملة التأمين، وعدد الاستعاضات للبدالين التموينيين وفروع مشروع جمعتي "3" استعاضة أسبوعية وبحد أكبر "8" استعاضات شهريًا».

كما نص على أنه «فى حالة رغبة أي منفذ (بدال تمويني، منفذ جمعيتي) زيادة مسحوباته عن قيمة التأمين المدفوع أو المسدد نقدًا يتم السداد نقدًا بفروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية بقيمة المبلغ المطلوب زيادته، ويتم عمل المحاسبة الشهرية للبدالين التموينيين بواسطة مكاتب التموين وفروع الجملة، ويتم عمل المحاسبة الشهرية لفروع مشروع جمعيتي بواسطة إدارات شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، وتقوم فروع شركتي الجملة بتوفير السلع وصرفها للمنافذ (البدال التمويني، منفذ جمعيتي " طبقًا لرغبة كل منفذ مع مراعاة تلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة، ويتم التنبيه على فروع شركتي الجملة (العامة المصرية) بعمل مخطط لصرف الاستعاضات للبدالين التموينيين وفروع مشروع جمعيتي دون تمييز لأي منهما عن الآخر، وتتولى الجهات الرقابية التموينية المتابعة والرقابة المستمرة للبدالين التموينيين وفروع مشروع جمعيتي، ومخازن الجملة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف منها».

برجاء اذا اعجبك خبر الأحد.. تطبيق قرار زيادة استعاضات «بقالى التموين» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور