جمعيات المستثمرين: هبوط الفائدة للمرة الثانية يعزز الصناعة
جمعيات المستثمرين: هبوط الفائدة للمرة الثانية يعزز الصناعة

جمعيات المستثمرين: هبوط الفائدة للمرة الثانية يعزز الصناعة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جمعيات المستثمرين: هبوط الفائدة للمرة الثانية يعزز الصناعة .

صحيفة الوسط - أقرت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها، أمس الخميس، تخفيض العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 100 نقطة أساس ليصبح 16.75 في المائة و17.75 في المائة و17.25 في المائة علي الترتيب.

كما أقرت اللجنة تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1 في المائة أيضًا ليصبح 17.25 في المائة بدلًا من 18.25 في المائة.

وذكر المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، إن قرار تخفيض الفائدة للمرة الثانية على التوالي مهم للغاية كان ينتظره الكثير من المستثمرين وأصحاب المشروعات، مؤكدًا أن منحنى التضخم بالفعل أنطلق يقل، موضحًا أنه عندما يعُلُوّ التضخم يحدث انكماش في الأسواق ما يؤدى إلى ذهاب الناس لشراء شهادات الـ20 في المائة.

من ناحيته، أثبت محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط"، أنه سعيد جدًا بالقرار الذي أصدره البنك المركزي أمس، مشيرًا إلى أن هبوط الفائدة خطوة مهمة لتشجيع الصناعة في مصر من خلال تخفيض العائد على الإيداع والإقراض، مضيفًا أن هذا القرار سيوفر فرصًا استثمارية في مجالات الصناعة والزراعة وبالتالي سيقل معدلات التضخم وهو القرار الذي كانت تنتظره جمعيات المستثمرين طويلًا.

وفي سياق متصل، أثبت حسن سليمان، رئيس جمعية مستثمري نوبيع، أن هبوط سعر الفائدة للمرة الثانية سيشجع الاستثمارات في مصر في مجال الصناعة ما يقيم إلى هبوط معدلات التضخم، مطالبًا بإلغاء ضريبة القيمة المضافة 14 في المائة حتى ينتعش سوق الفرص الاستثمارية.

برجاء اذا اعجبك خبر جمعيات المستثمرين: هبوط الفائدة للمرة الثانية يعزز الصناعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور