«رجال الأعمال»يؤكد أن انتعاشة في العقارات والمقاولات بعد هبوط الفائدة
«رجال الأعمال»يؤكد أن انتعاشة في العقارات والمقاولات بعد هبوط الفائدة

«رجال الأعمال»يؤكد أن انتعاشة في العقارات والمقاولات بعد هبوط الفائدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «رجال الأعمال»يؤكد أن انتعاشة في العقارات والمقاولات بعد هبوط الفائدة .

صحيفة الوسط - أقرت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها أمس الخميس، تخفيض العائد علي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 100 نقطة أساس ليصبح 16.75 في المائة و17.75 في المائة و17.25 في المائة على الترتيب.

كما أقرت اللجنة تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1 في المائة أيضا ليصبح 17.25 في المائة بدلا من 18.25 في المائة.

وذكر شاب الأعمال داكر عبد اللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن القرار ستكون له عدة أبعاد على القطاع الإنشائي وحركة التشييد والبناء من خلال هبوط التكاليف على المطورين وشركات المقاولات، وذلك يصب بشكل كبير فى صالح المستهلكين حيث ستكون الأسعار النهائية أضخم تناسبية مع إمكانيات المواطنين، مؤكدا أن كل تلك التأثيرات ستظهر على السوق فى حالة إِدامَة الوضع على ما هو عليه وأن تحدث تخفيضات أخرى خلال الشهور المقبلة.

وأثبت "عبد اللاه" أن هبوط الفائدة سيكون له أثر كبير فى تحقيق انتعاشة بالقطاع العقارى وقطاع المقاولات عبر إحداث استقرار نسبى فى الأسعار إن لم يكن هبوطًا، وأيضا تنشيط للاستثمار، لافتا إلى أن تلك الخطوة ستشجع الشركات على الاقتراض من البنوك لاستكمال مشروعاتها أو التوسع فيها.

وأضاف أنه على الرغم من أن الشركات كانت تتوقع هبوطًا أكبر فى الفائدة، فإن الخفض على مراحل ستكون له آثار أضخم إيجابية على السوق، بحيث يكون ذلك وفقا لمتطلبات السوق وبما يتناسب مع معدلات التضخم، مشيرا إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعات خلال الأشهر الماضية بنسبة تصل إلى 30 في المائة ومن المتوقع أن تعاود الانخفاضات مرة أخرى.

وأثبت أن جميع المؤشرات توضح أن قطاع المقاولات فى مصر سيشهد دفعة إيجابية خلال العام الحالي نتيجة الإصلاحات الاقتصادية، واستقرار أسعار الصرف وتراجع معدلات التضخم، بالإضافة إلى هبوط أسعار الفائدة، معتبرا تلك الخطوة الأكثر أهمية منذ تعويم الجنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر «رجال الأعمال»يؤكد أن انتعاشة في العقارات والمقاولات بعد هبوط الفائدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور