«إبراهيم»يؤكد أن هبوط سعر الفائدة يُنشط المشروعات الاستثمارية
«إبراهيم»يؤكد أن هبوط سعر الفائدة يُنشط المشروعات الاستثمارية

«إبراهيم»يؤكد أن هبوط سعر الفائدة يُنشط المشروعات الاستثمارية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «إبراهيم»يؤكد أن هبوط سعر الفائدة يُنشط المشروعات الاستثمارية .

صحيفة الوسط - أقرت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها أمس الخميس، تخفيض العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 100 نقطة أساس ليصبح 16.75 في المائة و17.75 في المائة و17.25 في المائة علي الترتيب.

كما أقرت اللجنة تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1 في المائة أيضا ليصبح 17.25 في المائة بدلا من 18.25 في المائة.

وأبدى شاب الأعمال مصطفى إبراهيم رئيس مجلس الاعمال المصري الأسترالي، ورئيس لجنة الاستثمار بجمعية رجال الأعمال المصريين، تفاؤله بتعافي الاقتصاد الذي قابله هبوط معدلات التضخم بشكل ملموس.

وأشار رئيس المجلس، أن هبوط سعر الفائدة من أهم المؤشرات الاقتصادية الإيجابية خلال الفترة الحالية والمقبلة، وبخاصة للمستثمرين لأن المستثمر حين يفكر فى بدء أى نشاط استثماري محلى أول ما يقوم به هو أبحاث الجدوى الاقتصادية، وعندما تكون الفائدة بنسبة 20 في المائة فلا بد أن يعطى مشروعه قيمة الفائدة وتتعدى أرباحه 40 في المائة ليستطيع مواكبة سداد نسب الفائدة ومن جهة أخرى يحقق له هامش ربح مناسب يعينه على الاستمرار فى استكمال مشروعه، لهذا فإن هبوط الفائدة له عوامل إيجابية في تنشيط المشروعات الاستثمارية ومؤشر جيد يعكس صورة الاقتصاد المصري وانعكاساته الإيجابية بنسب كبيرة على جميع القطاعات والأنشطة التجارية والصناعية.

برجاء اذا اعجبك خبر «إبراهيم»يؤكد أن هبوط سعر الفائدة يُنشط المشروعات الاستثمارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور