أنقرة تحرز تقدماً شركة دول العشرين في الأزدهار الاقتصادي
أنقرة تحرز تقدماً شركة دول العشرين في الأزدهار الاقتصادي

أنقرة تحرز تقدماً شركة دول العشرين في الأزدهار الاقتصادي حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تحرز تقدماً شركة دول العشرين في الأزدهار الاقتصادي .

صحيفة الوسط - ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده حققت نموا بنسبة 7.4 في المائة في 2017، لتحتل بذلك المرتبة الأولى من حيث الأزدهار بين دول شركة دول العشرين التي تمثل 85 في المائة من الاقتصاد العالمي.

وقد حقق الاقتصاد التركي حسب وكالة "الأناضول"، نموا بلغ ثلاثة أضعاف متوسط إِنْتِعاش الاتحاد الأوروبي، كما تخطى أضخم الاقتصادات سرعة في الأزدهار كالصين والهند.

ونقلت الوكالة عن مؤسسة الإحصاء التركية ومنظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتنمية، أن الاقتصاد التركي حقق نموا نسبته 5.4 في المائة في الربعين الأول والثاني على التوالي من العام السابق، و11.3 في المائة في الربع الثالث من العام نفسه.

كما حقق إجمالي الناتج المحلي زيادة في الربع الأخير من العام المنصرم قدرها 7.3 في المائة، ليصبح إِنْتِعاش الاقتصاد التركي في نهاية العام 7.4 في المائة.

في حين، حققت إيرلندا أعلى نسبة إِنْتِعاش بين البلدان الأوروبية بواقع 7.8 في المائة، تلتها أنقرة بنسبة 7.4 في المائة، ورومانيا بنسبة 7 في المائة، فيما جاء سجلت هولندا 3.1 في المائة، وألمانيا 2.2 في المائة، وفرنسا 1.8 في المائة، وبريطانيا 1.7 في المائة.

المصدر: مصادر

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تحرز تقدماً شركة دول العشرين في الأزدهار الاقتصادي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)