وزير التجارة والصناعة: جار تنفيذ طريقة شاملة لتطوير منظومة التدريب
وزير التجارة والصناعة: جار تنفيذ طريقة شاملة لتطوير منظومة التدريب

وزير التجارة والصناعة: جار تنفيذ طريقة شاملة لتطوير منظومة التدريب حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التجارة والصناعة: جار تنفيذ طريقة شاملة لتطوير منظومة التدريب .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تلقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تقريراً حول علامات سُلُوك مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني خلال شهر فبراير السابق، في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ طريقة الوزارة للارتقاء بالتعليم الفني والمهني وأنشطة الكفاية الإنتاجية.

وذكر «قابيل»: إن «الوزارة حريصة على تطوير أنظمة التدريب المهني المعمول بها في مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني لتضييق الفجوة ما بين مهارات خريجي التدريب والمهارات المطلوبة لسوق الشغل من خلال تطوير الورش لتتطابق مع مراكز التدريب الدولية وتطوير المناهج لتواكب المهارات المطلوبة لسوق الشغل وخلق هيكل إداري كفء ومناسب لاحتياجات سوق الشغل ووضع معايير واضحة لاختيار، وتقييم المدربين وأعداد كوادر مؤهلة لإدارة المراكز، وتوفير كافة الوسائل والأدوات اللازمة للتعليم والتدريب».

من ناحيته، أشار المهندس أحمد الغمازي، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، أن المصلحة نفذت برامج ودورات تدريبية قصيرة للأفراد والشركات وللعاملين بالمصلحة، بلغت 18 برنامج ودورة لـ119 دارس استفاد منها 10 شركات، و10 أفراد، إلى جانب العاملين بالمصلحة.

وفيما يتعلق بتطوير المناهج، ذكر «الغمازي»: إنه «من المقرر توقيع مذكرة أتفاق مع شركة (ABB) لتطوير مهنة التحكم الآلي في مجموع 5 مراكز تمرين تابعة للمصلحة، إلى جانب تطوير مهنة التريكو، وتطوير المناهج لعدد 17 مهنة، وكذلك استحداث مهنة برمجة تطبيقات الحاسب، واستحداث صيانة الهواتف الخلوية لمحطة تدريبية، فضلاً عن الشغل على إعداد مسح ميداني لاحتياجات الصناعة من العمالة الفنية المدربة»، مشيراً إلى أن المصلحة قامت أيضاً بتوريد 60 في المائة من المعدات المتعاقد عليها في إطار مشروع التدريب من آجل التشغيل.

وحول نشاط الإنشاءات والتأهيل لمراكز التدريب المهني، لفت رئيس المصلحة إلى أنه يجري حالياً تنفيذ تأهيل مجمع مراكز محرم بك ومركز طنطا، حيث بلغت نسبة التنفيذ 78 في المائة، بالإضافة إلى استكمال أعمال إنشاء مركز كوم أوشيم لتصل إلى 95 في المائة، مشيراً إلى أنه جاري أيضاً التجهيز للاستلام الابتدائي لمركز تمرين كوم أمبو، ومركزي أسيوط والمنيا.

وأضاف أنه «في إطار الاتفاق الموقع مع شركة إفيك إنترناشيونال الصينية بخصوص تطوير مركز تعدين قنا فقد قدم الجانب الصيني طريقة عمل تبدأ من شهر مارس الحالي لتنفيذ التطوير اللازم للمركز، إلى جانب وضع المصلحة لآليات تشغيل مشروع مركز التدريب المهني بحي الأسمرات بالمقطم، فضلاً عن الاتفاق على التنسيق مع مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات (WISE) ببحث موقف برنامج (أبدا رحلتك)، وعمل زيارات للمراكز التابعة للمصلحة والواقعة في نطاق المحافظات والتي تتضمن مراكز دمياط، والمحلة، والزقازيق».

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التجارة والصناعة: جار تنفيذ طريقة شاملة لتطوير منظومة التدريب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم