باريس تسجل نسبة تضخم 1.7 في المائة خلال مارس فى أعلى مستوى له منذ 66 شهرا
باريس تسجل نسبة تضخم 1.7 في المائة خلال مارس فى أعلى مستوى له منذ 66 شهرا

باريس تسجل نسبة تضخم 1.7 في المائة خلال مارس فى أعلى مستوى له منذ 66 شهرا حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باريس تسجل نسبة تضخم 1.7 في المائة خلال مارس فى أعلى مستوى له منذ 66 شهرا .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أظهرت معلومـات أولية من المعهد الوطنى الفرنسى للإحصاء والدراسات الاقتصادية، الأن الجمعة، أن مؤشر أسعار المستهلكين فى باريس أرتفع أضخم من المتوقع خلال مارس، ليصل معدل التضخم قرب أعلى مستوى له فى أضخم من 5 سنوات ونصف السنة.

وبحسب بيان صادر عن المعهد، زادت أسعار المستهلكين 1.1 في المائة خلال مارس، قياسا على مستواها فى فبراير، فى الوقت الذى دخلت فيه زيادة جديدة فرضتها الجهات التنظيمية على أسعار التبغ حيز التنفيذ، وارتفعت أسعار السلع المصنعة مع نهاية موسم خصومات الشتاء، ونتيجة لذلك زاد معدل التضخم فى 12 شهرا إلى 1.7 في المائة، وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012، ارتفاعا من 1.3 في المائة فى فبراير.

كان اقتصاديون، استطلعت وكالة صحيفة الوسط آراءهم، قد توقعوا أن يعُلُوّ التضخم فى المتوسط إلى 1.5 في المائة فى مارس، مع تراوح التقديرات بين 1.2 و1.7 في المائة، وعلى نحو منفصل ذكر المعهد الوطنى إن أسعار المنتجين زادت 0.1 في المائة فى فبراير، بالمقارنة مع يناير، وارتفعت 1.5 في المائة خلال عام.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر باريس تسجل نسبة تضخم 1.7 في المائة خلال مارس فى أعلى مستوى له منذ 66 شهرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع