خبراء: «الاتصالات» أبرز المستفيدين من هبوط سعر الفائدة
خبراء: «الاتصالات» أبرز المستفيدين من هبوط سعر الفائدة

خبراء: «الاتصالات» أبرز المستفيدين من هبوط سعر الفائدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء: «الاتصالات» أبرز المستفيدين من هبوط سعر الفائدة .

صحيفة الوسط - أجمع خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن هبوط البنك المركزي أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بواقع 1 في المائة بمعدل 100 نقطة أساس ليصبح 16.75 في المائة و17.75 في المائة علي التوالي سيؤدي إلى جذب استثمارات جديدة للسوق المصري وتحسين في علامات ومناخ الاستثمار وانخفاض معدلات التضخم.

وأثبت المهندس وليد جاد، رئيس مجلس حكومة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن هبوط سعر الفائدة بواقع 2 في المائة خلال شهر فبراير ومارس مؤشر إيجابي على تلاشي آثار الإصلاح الاقتصادي وبدء جني الثمار لهذه الإصلاحات، مشيرًا إلى أن هذه القرارات ستؤدي إلى جذب استثمارات كبيرة للسوق المصري وتحفيز المستثمرين ورجال الأعمال على توفير استثمارات جديدة بعد زيادة العائد على الاستثمار.

وأشار "جاد" إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أبرز القطاعات المستفيدة من قرار هبوط سعر الفائدة، مشيرًا إلى أنه قطاع واعد وجاذب للاستثمارات متوقعا إِنْتِعاش الاستثمار الأجنبي في مصر بنهاية العام الحالي.

وأضاف الدكتور خالد شريف، عضو لجنة حقوق المستخدمين بالجهاز القومي للاتصالات، ومساعد وزير الاتصالات السابق، أن هبوط أسعار الفائدة قرار صائب وسيؤدي إلى تحول رءوس الأموال إلى الاستثمار وقطاع الصناعة، موضحًا أن المصريين يبحثون عن القطاعات الأكثر عائدًا.

وتوقع "شريف" أن يتم توجيه جزء من ودائع البنوك للاستثمار في المشروعات القومية والعقارات والبورصة، موضحا أن زيادة السيولة والودائع بالبنوك أحد المشكلات لخفض سعر الفائدة متوقعًا هبوط أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار خلال أبريل الحالي.

وأثبت الدكتور عبدالرحمن الصاوي، رئيس لجنة التشريعات والصناعة بالجهاز القومي للاتصالات، أن هبوط أسعار الفائدة سيشجع المستثمرين على توفير استثمارات جديدة وسيؤدي لتنشيط السوق المحلي، مشيرًا إلى أن تَأَخَّر معدلات التضخم لأقل من 14 في المائة خلال الشهر الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء: «الاتصالات» أبرز المستفيدين من هبوط سعر الفائدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور