المنيف: النقل والبتروكيماويات سيرفعان الطلب لـ13.5 مليون برميل
المنيف: النقل والبتروكيماويات سيرفعان الطلب لـ13.5 مليون برميل

المنيف: النقل والبتروكيماويات سيرفعان الطلب لـ13.5 مليون برميل

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المنيف: النقل والبتروكيماويات سيرفعان الطلب لـ13.5 مليون برميل .

صحيفة الوسط - توقع المستشار في الديوان الملكي الأمين العام السابق للمجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور ماجد المنيف أن يساهم قطاعا النقل والبتروكيماويات في زيادة الطلب العالمي على البترول الخام بنحو 13.5 مليون برميل يوميا. وذكر أن سياسة المملكة حالياً تتجه لتكون جزءاً من الحلول لتوليد التكنولوجيا والتكنولوجيا المتخصصة في الطاقة المتجددة، وذلك بزيادة الإنفاق على قطاعي الأبحاث والتنمية، عوضاً عن الاعتماد على البترول الخام وأسعاره وحجم الطلب عليه.

وتوقع أمس الأول (الأربعاء)، خلال محاضرة ألقاها في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)، وأدارها المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم المهنا، للحديث عن كتابه «البترول الخام بين إرث التاريخ وتحديات القرن الحادي والعشرين»، أن يساهم قطاعا النقل والبتروكيماويات بنحو 13.5 مليون برميل يوميا في الزيادة على الطلب العالمي، بينما سينحسر الطلب على البترول الخام لغرض توليد الكهرباء وفي قطاع المباني والتدفئة والتبريد بنحو 4 ملايين برميل يومياً، مؤكدا أن التوقعات تفترض أن يكون معدل استهلاك السيارات من الوقود حتى عام 2040 أقل بنحو الثلث مما هو عليه عام 2015.

واعتبر أن إسهامات الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي متواضعة، إذ ستزداد من 1 في المائة إلى 5 في المائة بين 2014 ــ 2040، إلا أنها ستزداد في قطاع توليد الكهرباء من 22 في المائة إلى 34 في المائة، وفي قطاع النقل من 3 في المائة إلى 7 في المائة، وذلك بحسب تقديرات وكالة الطاقة الدولية.


برجاء اذا اعجبك خبر المنيف: النقل والبتروكيماويات سيرفعان الطلب لـ13.5 مليون برميل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ