بعد توقفها 24 ساعة.. رُجُوع القطاع السياحي لمعبدي أبو سمبل بأسوان
بعد توقفها 24 ساعة.. رُجُوع القطاع السياحي لمعبدي أبو سمبل بأسوان

بعد توقفها 24 ساعة.. رُجُوع القطاع السياحي لمعبدي أبو سمبل بأسوان حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد توقفها 24 ساعة.. رُجُوع القطاع السياحي لمعبدي أبو سمبل بأسوان .

صحيفة الوسط - استقبلت معابد مدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، زوارها  الأن الجمعة، بشكل طبيعى بعد تَمَكُّث حركة القطاع السياحي أضخم من 24 ساعة بسبب العاصفة الترابية، والتي تسببت فى إغلاق طريق "أسوان - أبو سمبل"

أثبت حسام عبود مدير عام أثار أبو سمبل، أن العاصفة الترابية التى ضربت المدينة، الأربعاء السابق، أدت إلى حرمان 160 حافلة سياحية، وثلاث رحلات طيران، و3 بواخر نيلية، من الوصول إلى المدينة لزيارة معالمها الأثرية بمعبدى رمسيس الثانى ونفارتارى.

وذكر مدير آثار أبو سمبل، إن المعبد نُشُور أبوابه منذ الساعة الخامسة صباح الأن الجمعة، أمام السائحين مرة أخرى بعد تَمَكُّث الحركة لمدة 24 ساعة نظرًا لسوء الأحوال الجوية

وأشار، أن المعابد استقبلت حوالي 1000 سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية، جاءوا عن طريق الحافلات البرية و5 رحلات طيران بين مطارى "أسوان - أبوسمبل" الدولى، بالإضافة إلى 3 بواخر سياحية.

وأضاف، أن المنطقة الأثرية تعاملت مع مشكلة سوء الأحوال الجوية وانقطاع الكهرباء والمياه عن المدينة بالكامل، وذلك من خلال توفير ماكينتى ديزل تعملان على توليد الطاقة الكهربائية للمعبد بدءً من بوابات الدخول وحتى قدس الأقداس داخل المعبد.

اقرا أيضًا: 25 ساعة معاناة.. العواصف الترابية تشل صحيفة الوسط في أبو سمبل 

بعد سقوط 4 أبراج.. توصيل الكهرباء لـ60 في المائة من مناطق أبو سمبل بأسوان (صور) 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بعد توقفها 24 ساعة.. رُجُوع القطاع السياحي لمعبدي أبو سمبل بأسوان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري