جمعية رجال الأعمال المصريين تخطط للتصدير وجذب الاستثمار الأجنبى
جمعية رجال الأعمال المصريين تخطط للتصدير وجذب الاستثمار الأجنبى

جمعية رجال الأعمال المصريين تخطط للتصدير وجذب الاستثمار الأجنبى

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جمعية رجال الأعمال المصريين تخطط للتصدير وجذب الاستثمار الأجنبى .

صحيفة الوسط - تعاود منظمات الأعمال سريعاً استئناف نشاطاتها عقب فاصل الانتخابات الرئاسية خلال الأسبوع الماضى، وتركز على جذب الاستثمار وتعزيز التبادل التجارى مع مختلف الأسواق العالمية، كما تبحث جهود الحكومة لتسريع إجراءات الاستثمار وربط المشروعات بالخطة القومية للدولة.

 

ويشهد الأسبوع الجارى العديد من الفعاليات تبدأ باستضافة جمعية رجال الأعمال المصريين غدا الأحد، وفد من الغرفة الصينية بمدينة هاينان برئاسة رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة وذلك لبحث فرص الاستثمار والتعاون فى عدد من المجالات.

 

وقال المهندس على عيسى رئيس الجمعية، إنه سيتم تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال فى مصر ووفد غرفة تجارة وصناعة هاينان والذى يضم 10 شركات صينية.

 

وأضاف عيسى، أن مجالات التعاون التى تعمل بها وفد غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية تشمل مجالات، الزراعة، الصناعات الغذائية، اللوجستيات، الاستيراد والتصدير وتكنولوجيا المعلومات.

 

هذا ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة الصينية وجمعية رجال الأعمال المصريين لتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات والتنسيق لعمل زيارات عمل متبادلة وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار والتجارة بين رجال الأعمال فى مصر ومقاطعة هاينان.

 

وفى اليوم التالى، تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة بعنوان "دور وزارة التنمية المحلية فى دعم التنمية المتكاملة" بحضور اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية.

 

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن الندوة تهدف إلى التعرف على أهم المشروعات المستقبلية المنتظر إقامتها فى المحافظات المختلفة والدور المنتظر للقطاع الخاص للمشاركة فى تلك المشروعات، وخطة الوزارة لتسريع إجراءات الاستثمار وربط المشروعات بالخطة القومية للدولة والصلاحيات المنتظر منحها للمحافظين تطبيقاً لمفهوم اللامركزية.

 

وأضاف يوسف، أن الندوة تستعرض أيضا خطط الوزارة فى الارتقاء بمستوى العاملين فى المحليات من أجل تقليص البيروقراطية، بجانب الخطوات التنفيذية التى تقوم بها الوزارة للإسراع فى الإجراءات الخاصة بحصول المستثمرين على التراخيص من المصالح الحكومية المختلفة.

 

أما يوم الثلاثاء، تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، مائدة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية المصرية النرويجية بحضور سفير النرويج بالقاهرة "ستين روسنس" والمستشار الاقتصادى بالسفارة.

 

يأتى ذلك فى إطار قيام جمعية رجال الأعمال بالإعداد لرحلة عمل لدولتى النرويج والسويد خلال الفترة القبلة لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون التجارى بين رجال الأعمال فى مصر والنرويج والسويد.

 

وأكد محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والنرويج والسويد، مشيراً إلى أن الجمعية تستعد للقيام برحلة عمل إلى الدولتين خلال الفترة المقبلة.

 

وقال يوسف، إن النرويج لديها أكبر صندوق نفط سيادى فى العالم والذى تبلغ قيمته السوقية الآن أكثر من تريليون دولار باستثمارات فى كل انحاء العالم، مشيراً إلى أن الصندوق قام بالاستثمار فى 41 شركة مصرية خلال عام 2017 بمبلغ إجمالى 3 مليار كرون بمعدل زيادة قدره مليار كرون عن العام السابق.

 

وأضاف أن أهم مجالات التعاون مع الجانب النرويجى تشمل البترول والطاقة والغاز، والنقل البحرى والشحن وبناء السفن، بجانب الثروة السمكية والاستزراع السمكي، لافتا إلى أن النرويج إحدى دول اتفاقية الإفتا EFTA وهى اتفاقية تجارة حرة مع دول سويسرا، النرويج، ايسلاندا، وليختنشتاين.

 

ومن الجدير بالذكر أن أهم الصادرات المصرية للنرويج تشمل الفاكهة مثل العنب، البلح، التين، الموالح بجانب الخضروات، الملابس، السجاد،  كما ان هناك فرصة لتصدير بعض المنتجات المصرية الاخرى مثل الورود والأزهار، الأثاث، الملابس، الاحذية، المواد الكيماوية، السيراميك، بالاضافة إلى الحرف اليدوية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر جمعية رجال الأعمال المصريين تخطط للتصدير وجذب الاستثمار الأجنبى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع