عالم اقتصادي: سياسات «المركزي» خفضت عجز ميزان المدفوعات بـ20 مليار جنيه
عالم اقتصادي: سياسات «المركزي» خفضت عجز ميزان المدفوعات بـ20 مليار جنيه

عالم اقتصادي: سياسات «المركزي» خفضت عجز ميزان المدفوعات بـ20 مليار جنيه حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم اقتصادي: سياسات «المركزي» خفضت عجز ميزان المدفوعات بـ20 مليار جنيه .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ذكر الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي ومستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن مصر تسير في إطار برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وأن الإصلاحات تتطلب تسوية الاختلالات المالية في جسم الاقتصاد، ومن أهم هذه الاختلالات عجز الموازنة، الذي كان مرتفعا للغاية منذ 3 سنوات.

وأضاف، خلال حوار ببرنامج «الجمعة في مصر» مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة «mbc مصر»، أن الخلل الثاني في ميزان المدفوعات وتحديدا في الميزان التجاري، والذي وصل إلى 54 مليار فرق بين الصادرات والواردات، وباتالي تم تخفيضه 20 مليار خلال السنة المالية الأخيرة، ليصل إلى 34 مليار جنيه.

وأردف أن معدل التضخم ارتفع بسبب رصـد سعر الصرف، لتوحيد سعر العملة الدولار حتى تستقيم الأمور بالنسبة للمستثمرين، والقضاء على السوق السوداء، مشيرا إلى أن البنك المركزي نجح في هبوط عجز الموازنة بفضل سياساته.

وأشار إلى أن الحكومة كانت تقترض بسعر فائدة 22 في المائة أما الآن فتم هبوط هذا السعر مرتين متاليين في شهر، وأن مجتمع الأعمال دائما ما ينتظر اجتماع لجنة السياسات المالية التابعة للبنك المركزي كل 6 أسابيع.

برجاء اذا اعجبك خبر عالم اقتصادي: سياسات «المركزي» خفضت عجز ميزان المدفوعات بـ20 مليار جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم