غرفة «CIT» الشريك الرسمي لمؤتمر «مستقبل مراكز البيانات 2018"
غرفة «CIT» الشريك الرسمي لمؤتمر «مستقبل مراكز البيانات 2018"

غرفة «CIT» الشريك الرسمي لمؤتمر «مستقبل مراكز البيانات 2018"

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غرفة «CIT» الشريك الرسمي لمؤتمر «مستقبل مراكز البيانات 2018" .

صحيفة الوسط - أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "CIT" راعي الصناعة الرقمية الأن عن رعايتها أنها شريكًا رسميًا لفعاليات مؤتمر "مستقبل مراكز البيانات العملاقة 2018 " الذي ينعقد في مصر من 3-4 أبريل القادم، تحت رعاية وبحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين ورواد الصناعة والشركات العالمية.

تأتي هذه المشاركة لتعزيز مبادرة تحوَل مصر إلى مركز إقليمي في صناعة مراكز البيانات العملاقة التي دعا إليها وزير الاتصالات بالتعاون مع "CIT" في مطلع العام الحالي، والتي تعد نقطة اتصال محورية ترسخ الاستفادة من الكابلات البحرية واستغلال الموقع المتميز لمصر كهمزة التقاء بين كل من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا بمصر، ما يسهم فى تحسين كفاءة وسرعة استجابة ونقل البيانات على المستوى العالمى.

كما تكمن الفائدة الرئيسية في صناعة مراكز البيانات العملاقة في خلق بيئة فريدة من نوعها لجميع مشغلى مراكز البيانات الذين يعتمدون على تقنيات البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية، حيث يمكنهم بناء وتشغيل وتطوير أعمالهم فى نظام بيئى موثوق به، وآمن، وقابل للتطوير.

وذكر المهندس وليد جاد، رئيس مجلس حكومة CIT، "إننا ندرك تمامًا أهمية الإمكانات الهائلة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والتي تتمثل في الرؤية الحكومية الطموحة والمميزات البشرية الفنية الفريدة واستعداد قطاع الأعمال ومختلف مؤسسات الدولة للتحول الرقمي، من هذا المنطلق جاءت مشاركتنا لنقل الخبرات العالمية للمتخصصين في السوق المحلي والتعرف على متطلبات عملاء أعضائنا لرسم ملامح المستقبل وتوفير خدمات تنافسية ذات قيمة مضافة".

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" توقعت أن يصل إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تكنولوجيا المعلومات إلى 155 مليار دولار أمريكي خلال 2018، بزيادة قدرها 3.4 في المائة، ما انعكس على رؤية غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأهمية مواكبة التوجهات الحديثة لتعظيم الإستفاده لدى الشركات الأعضاء من خلال التأهيل التقني بما يتوافق مع متطلبات أسواق الشغل المحلية والإقليمية لإضافة ميزة تنافسية واضحة من شأنها التأثير إيجابيًا في المساهمة البناءة في تجمع التنمية المستدامة.

برجاء اذا اعجبك خبر غرفة «CIT» الشريك الرسمي لمؤتمر «مستقبل مراكز البيانات 2018" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور