الإثنين.. خالد حنفى يسهم بالمنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى
الإثنين.. خالد حنفى يسهم بالمنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى

الإثنين.. خالد حنفى يسهم بالمنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإثنين.. خالد حنفى يسهم بالمنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى .

صحيفة الوسط - يسهم الدكتور خالد حنفى، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، فى المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الذي يفتتح بعد غد الإثنين بمدينة سان باولو بالبرازيل ويستمر لمدة 3 أيام، فى إطار الترابط المشترك المثمر بين الاتحاد العام للغرف التجارية العربية والبرازيل، والذى يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بشكل أكبر.

تنظم المنتدى الغرفة العربية البرازيلية التابعة لاتحاد الغرف العربية، تحت رعاية رئيس الجمهورية البرازيلية ميشيل تامر، ويشارك فيه خبراء الاقتصاد من كل من الدول العربية والبرازيل، حيث يناقش المنتدى الشراكة العربية البرازيلية.

تبدأ تجمعات المنتدى بمحاضرة افتتاحية بعنوان "السيناريوهات الاقتصادية في برازيليا والدول العربية" يلقيها الدكتور خالد حنفى، يعقبها مجموع من الجلسات تناقش أهم مجالات الترابط المشترك الاقتصادى العربى البرازيلى ممثلة فى الابتكار والتكنولوجيا، الأمن الغذائى والخدمات اللوجيستية، الاستثمارات، الطاقات المتجددة، المنتجات الحلال، العلامات التجارية والسياحة.

وأثبت "حنفي" أن الاتحاد العام للغرف التجارية العربية يعمل على تقوية وتوسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية وخلق فرص واعدة وتعزيز أواصر التفاهم الحضارى والثقافي بين الشعبين العربى والبرازيلى، موضحًا أن التقارير الصادرة من الغرفة التجارية العربية البرازيلية لعام 2017 تشير إلى أن قيمة صادرات برازيليا للعالم العربى بلغت نحو 11.43 مليار دولار خلال 10 أشهر بزيادة ملحوظة بلغت 22.31 في المائة مقارنةً بـ9.34 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وتابع: كما حققت صادرات العالم العربي للبرازيل إِنْتِعاش ًا ملحوظًا ما يعكس متانة العلاقات التجارية بين الدول العربية والبرازيل، ويعد حافزا لتعزيز مواصلة الأزدهار المتسارع في العام الحالي والأعوام المقبلة.

وذكر إن الشراكة العربية البرازيلية تأتي فى إطار سياسة الاتحاد العام للغرف التجارية العربية لتعزيز الروابط الاقتصادية بدول الولايات المتحدة الأمريكية الجنوبية وذلك فى إطار اتفاقية "اسبا" والتى تضم كل دول منظمة جامعة الدول العربية والبالغ عددها 22 دولة ودول الولايات المتحدة الأمريكية الجنوبية وتضم 12 دولة هي "الأرجنتين والبرازيل وشيلى وفنزويلا وأورجواي وباراجوى وبيرو وكولومبيا والإكوادور وبوليفيا وسورينام وجويانا".

وأشار أن مصر تأتي بالمركز الرابع ضمن أكبر الدول العربية المصدرة للبرازيل بقيمة 140.15 مليون دولار، صعودًا من 73.14 مليون دولار عام 2017 مقارنةً بنفس الفترة من عام 2016 وبنسبة إِنْتِعاش وصلت إلى 91.63 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر الإثنين.. خالد حنفى يسهم بالمنتدى الاقتصادى العربى البرازيلى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور