خبراء: الاحتياطي يستأنف الارتفاع وتوقعات بوصوله لـ45 مليار دولار
خبراء: الاحتياطي يستأنف الارتفاع وتوقعات بوصوله لـ45 مليار دولار

خبراء: الاحتياطي يستأنف الارتفاع وتوقعات بوصوله لـ45 مليار دولار

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء: الاحتياطي يستأنف الارتفاع وتوقعات بوصوله لـ45 مليار دولار .

صحيفة الوسط - نجح البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، في تحسين مستويات رصيد الاحتياطي الأجنبي لمصر، والوصول به إلى أعلى مستوياته، في زيادة عما كان عليه قبل عام 2011.

واستطاع البنك المركزي الوصول برصيد الاحتياطي الأجنبي إلى 42.5 مليار دولار بنهاية شهر مارس السابق، وسط توقعات باستمرار الاحتياطي في الارتفاع في ظل استقرار أوضاع الموارد الدولارية، وعلى رأسها أرباح قناة السويس، وتحويلات المصريين بالخارج.

ويعلن البنك المركزي المصري، رصيد الاحتياطي الأجنبي لديه خلال الأسبوع الحالي، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع، ومن المتوقع أن يصل إلى 45 مليار دولار خلال العام الحالي 2018.

في هذا السياق، ذكر حسين رفاعي، رئيس بنك قناة السويس، إن نجاح البنك المركزي في الوصول إلى أعلى معدلات رصيد الاحتياطي تاريخيًا، هو مؤشر جيد على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف "رفاعي"، لـ"صحيفة الوسط"، أنه من المتوقع أن يستمر رصيد الاحتياطي خلال الفترة المقبلة في التزايد أو الاستقرار، لافتا إلى أن نسب التراجع في رصيد الاحتياطي أصبحت ضعيفة.

من جهته، أضاف الخبير المصرفي محمد بدرة أن الزيادة في رصيد الاحتياطي الأجنبي جاءت نتيجة السياسة الرشيدة التي تتبعها حكومة البنك في حكومة الملف مؤخرا، مشيرًا إلى أن القروض الدولية وحصيلة السندات الدولارية هي عامل مساعد في زيادة رصيد الاحتياطي، وليس أساسيًا.

وذكر إن الاحتياطي عاد إلى ما كان عليه ما قبل عام 2011، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من التطور في المؤشرات على الصعيد المصرفي.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء: الاحتياطي يستأنف الارتفاع وتوقعات بوصوله لـ45 مليار دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور