"العليا للحج"يؤكد أن آخر موعد لتسليم عقود العمرة الاثنين واجتماع اللجنة الثلاثاء
"العليا للحج"يؤكد أن آخر موعد لتسليم عقود العمرة الاثنين واجتماع اللجنة الثلاثاء

"العليا للحج"يؤكد أن آخر موعد لتسليم عقود العمرة الاثنين واجتماع اللجنة الثلاثاء حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "العليا للحج"يؤكد أن آخر موعد لتسليم عقود العمرة الاثنين واجتماع اللجنة الثلاثاء .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أقرت اللجنة العليا للحج والعمرة، برئاسة محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، أن آخر مهلة للشركات العاملة بمجال القطاع السياحي الدينية، لتسليم عقود توثيق العمرة مع الوكلاء السعوديين للوزارة بعد اعتمادها من وزارة الحج السعودية الاثنين القادم.

 

وذكر شعلان، فى تصريحات صحفية، إن اللجنة العليا للحج والعمرة ستعقد اجتماعا الثلاثاء القادم، لتحديد السقف العددى لكل شركة بشكل نهائى من مجموع تأشيرات العمرة المخصصة لهذا العام 1439 هـ حتى تتمكن الشركات من توفيق أوضاعها وتسويق برامجها.

 

يذكر أن "شعلان"، كان قد أظهر فى تصريحات سابقة لـ"صحيفة الوسط" أن مجموع الشركات المصرية التى وثقت عقود العمرة مع الوكلاء السعوديين وتم تفعليها من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية بلغ 690 شركة سياحية، لافتا إلى أن آخر موعد لتسليم عقود توثيق العمرة كان الأربعاء الماضى.

 

كما أعلن محمد شعلان، وكيل أول وزارة القطاع السياحي، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن مجموع المعتمرين الذين أدوا المناسك منذ بداية تسيير الرحلات بلغ 30 ألفا و400 معتمر، كاشفا أن إجمالى مجموع مكررى العمرة بلغ 3542 معتمرا سددوا مبلغ 33 مليون و294 ألف جنيه "2000 ريال سعودى "، رسوم التكرار بالحساب البنكى بالبنوك الحكومية.

 

وذكر رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ "صحيفة الوسط"، إنه تم الانتهاء من مراجعة برامج العمرة لـ 77 ألف و700 مواطنا، لافتا إلى أن مجموع المعتمرين الذين أدوا المناسك بلغ 30 ألفًا و400 معتمر، أما العدد المتبقى سيبدأ فى التوجه للمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة وفقا لمواعيد برامج الرحلة المتفق عليه مع الشركة السياحية المنظمة لبرنامج العمرة هذا العام 1439 هـ.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "العليا للحج"يؤكد أن آخر موعد لتسليم عقود العمرة الاثنين واجتماع اللجنة الثلاثاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع