«غرفة مصر»يؤكد أن 200 جنيه هبوطًا في أسعار الأسمنت
«غرفة مصر»يؤكد أن 200 جنيه هبوطًا في أسعار الأسمنت

«غرفة مصر»يؤكد أن 200 جنيه هبوطًا في أسعار الأسمنت

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «غرفة مصر»يؤكد أن 200 جنيه هبوطًا في أسعار الأسمنت .

صحيفة الوسط - أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة مصر التجارية عن تَأَخَّر في أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه في الطن لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع، و1050 جنيهًا للمستهلك بعد أن وصل إلى 1250 جنيهًا للمستهلك خلال الفترة الماضية.

وذكر المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام العام للغرف التجارية ورئيس غرفة مصر، إن تَأَخَّر أسعار الأسمنت في صالح السوق، حيث إنه كلما انخفضت الأسعار زادت المبيعات.

وأشاد "العربي" بدور القوات المسلحة في تأمين سيارات النقل من وإلى مصنع العريش لإنتاج الأسمنت وهو ما يزيد من المعروض تدريجيًا وبالتالي تنخفض الأسعار على اعتبار أنها تخضع لآليات العرض والطلب دائما بالسوق.

وأشار إلى أن الغرفة تتابع بشكل يومي حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة للوقوف على أي مستجدات قد تحدث وأسبابها.

من ناحيته، أثبت أحمد الزيني، عضو مجلس حكومة غرفة مصر ورئيس شعبة مواد البناء، إنه تم زيـادة تقرير عن حالة السوق في قطاع الأسمنت هذا الأسبوع، إلى المهندس إبراهيم العربي، تناول هبوط أسعار الأسمنت بسبب رُجُوع تشغيل مصنع العريش وضخ إنتاجه بالسوق تدريجيا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب، وبالتالي بدأت الأسعار في الانخفاض.

وذكر "الزيني" إن القوات المسلحة لها دور كبير في تأمين حركة سيارات نقل الأسمنت ذهابا وعودة إلى سيناء بعد أن تاثرت في الفترة الماضية ما سيؤدي لعودة الحركة التجارية لطبيعتها تدريجيا وهذا ينعكس بمزيد من الانخفاض في أسعار الأسمنت خلال الأيام المقبلة.

برجاء اذا اعجبك خبر «غرفة مصر»يؤكد أن 200 جنيه هبوطًا في أسعار الأسمنت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور