مَبْعَث بـ«التموين»يؤكد أن إِنْفَـاق مقررات أبريل التموينية للبقالين الأحد
مَبْعَث بـ«التموين»يؤكد أن إِنْفَـاق مقررات أبريل التموينية للبقالين الأحد

مَبْعَث بـ«التموين»يؤكد أن إِنْفَـاق مقررات أبريل التموينية للبقالين الأحد حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث بـ«التموين»يؤكد أن إِنْفَـاق مقررات أبريل التموينية للبقالين الأحد .

صحيفة الوسط - ذكر مَبْعَث مسؤول بوزارة التموين، إنه سيتم إِنْفَـاق مقررات شهر أبريل التموينية للبقالين، بدءا من صباح الغد الأحد، وذلك لصرف السلع المدعمة لحاملي البطاقات التموينية، مضيفا أنه سيتم توفير كافة السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين حاملي البطاقات الذكية دون أي مشاكل.

وذكر المصدر لـ«الشروق»، أنه جار الشغل بصرف السلع بالأسعار المخفضة مقارنة بالشهور الماضية، مشيرا إلى هبوط أسعار الدقيق والعدس والجبن واستمرار الشغل بهذه التخفيضات في الشهور المقبلة.

وأشار المصدر، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، طالب الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية من خلال فروع شركتي الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك قوافل السيارات المتنقلة وفروع «جمعيتي» في مختلف المحافظات، لافتا إلى أستعراض منتج زيت حـديث عُبَّاد شمس «أروى»، للمرة الثانية بمنافذ الوزارة بسعر 20 جنيهًا للتر، في حين حيث يتراوح نفس المنتج في الأسواق الأخرى من 23 إلى 25 جنيهًا.

ومن جانب آخر، أثبت المصدر عدم صحة ما ردده البعض حول سحب البطاقات التموينية ممن تخطى رواتبهم 2500 جنيه شهريا، موضحا أنه لم يتم سحب أو تَعْطيل أي بطاقة مواطن طالما جميع بياناته سليمة.

وتابع: «من يتم تَعْطيل بطاقتهم المتوفيين والمسافرين خارج البلاد لمدد طويلة، أو أي أسماء مكررة ووهمية فقط، ولا يتم إلغاء البطاقات بسبب الرواتب والدخول».

وأشار المصدر، أن لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من 4 وزارات هي «التموين والتخطيط والمالية والتضامن»، هي المسؤولة عن وضع المعايير الخاصة لتنقية بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين من دعم السلع المدعمة، مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من هذه المعايير سيتم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء للبدء في تطبيقها.

وذكر إن أهم هذه المعايير، التي يتم دراستها، هي استبعاد الأسر التي تلحق أبنائها فى مدارس دولية، وكذلك الأسر التي تلحق أبنائها في مدارس خاصة ويتجاوز مصروفات الطالب الواحد 20 ألف جنيه علي المدار السنوي، كما سيتم استبعاد الأسر التي يزيد إجمالى دخلها الشهري عن 10 آلاف جنيه، والأسر التي تمتلك عقارين فأكثر وأحدهما في المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، واستبعاد أصحاب السجلات التجارية التي تتجاوز مبالغ مالية كبيرة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن هذه المعايير بشكلها النهائي.

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث بـ«التموين»يؤكد أن إِنْفَـاق مقررات أبريل التموينية للبقالين الأحد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق