الحكومة تعلن موافقتها بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع
الحكومة تعلن موافقتها بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع

الحكومة تعلن موافقتها بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة تعلن موافقتها بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع .

صحيفة الوسط - • محافظ جنوب سيناء: المنطقة الحرة ستساهم في مشروع «نيوم».. وستكون طريقاً لإعمار سوريا والعراق
وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي الأن، برئاسة شريف إسماعيل، على إقامة منطقة حرة في نويبع بمحافظة جنوب سيناء على مساحة مليون متر مربع وباستثمارات في البنية التحتية تصل إلى 40 مليون دولار، تشمل توصيل المرافق والمباني الإدارية بالمنطقة.

وفي مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء، ذكر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على اقامة المنطقة الحرة والتي سيكون لها أثرا إيجابيا على تنوع النشاط الاقتصادي وإتاحة فرص الشغل لأبناء سيناء وتساهم في مشروعات التكامل الاقتصادي بين مصر ودوّل المشرق العربي، ومنها مشروع «نيوم» الذي مازال في مرحلة الدراسة.

وأضاف «فودة» أن العائد الاستثماري بالمنطقة يصل إلى مليار دولار وأن المنطقة تستفيد من ميناء نويبع الذي تم تحديثه ووجود بنية أساسية وطرق وغاز وتتميز أيضا بوجود مجموع كبير من الفنادق بالمنطقة.

وأشار إلى أن وزير النقل وضع حجر أساس لمحطة تشاور الحاويات بميناء نويبع بتكلفة تصل إلى 400 مليون دولار، بالتعاون مع الجانب الصيني.

ولفت «فودة» إلى أن المنطقة الحرة ستساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا، باعتبارها منفذا رئيسيا لهذه الدول، كما أنها تساهم في توفير 14 ألف فرصة عمل مباشر.

وأشار أن المشروعات التي سيتم إقامتها بالمنطقة الحرة تشمل تصنيع وإعادة تصدير البضائع وتداول البضائع والشحن البحري وحفظ وتبريد المنتجات وصيانة معدات الكهرباء والأثاث وصناعة البيئة والصناعات الدوائية من الأعشاب وصناعة وتجفيف الأسماك وتصنيع الألواح الضوئية.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة تعلن موافقتها بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق