توقعات بتأثير محدود لخفض أسعار الفائدة على سُلُوك البورصة
توقعات بتأثير محدود لخفض أسعار الفائدة على سُلُوك البورصة

توقعات بتأثير محدود لخفض أسعار الفائدة على سُلُوك البورصة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توقعات بتأثير محدود لخفض أسعار الفائدة على سُلُوك البورصة .

صحيفة الوسط - توقع محللون وخبراء بأسواق المال، حدوث تأثير محدود على سُلُوك البورصة المصرية نتيجة هبوط أسعار الفائدة، وسط توقعات باستهداف المؤشر الثلاثيني مستوى 17870 نقطة.

وذكر صفوت عبدالنعيم، مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن قرار هبوط الفائدة سيعطي للسوق دفعة قوية جديدة، متوقعا زيادة أحجام التداول وجذب مزيد من السيولة لسوق المال في هذه المرحلة.

وأشار "عبدالنعيم"، أن القرار من شأنه أن يدفع المؤشر الرئيسي للبورصة لتسجيل مستوى 17870 نقطة خلال الأسبوع الأول من أبريل.

وأشار إلى أن المؤشر السبعيني من المتوقع أن يعُلُوّ خلال الأسبوع الحالي بعد التراجعات التي شهدها بالفترة الماضية، ليستهدف مستوى 895 نقطة ثم 1000 نقطة خلال الشهر الحالي.

وذكر سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، إن تأثير قرار هبوط الفائدة ظهر في تعاملات الأسبوع السابق متمثلًا في مستويات تاريخية جديدة كحركة استباقية للقرار.

وتوقع الفقي، أن يكون تأثير القرار محدودا على تعاملات الأسبوع الحالي على أن يحدث ترسخ نسبي بعد الصعود القوي خلال الفترة السابقة.

وتوقع، أن تمر البورصة المصرية بعمليات جني أرباح ضَئِيل وعودة تكوين مراكز شرائية جديدة.

وأشار الفقي إلى أن الرؤية العامة لأداء البورصة المصرية ما زالت إيجابية على المدى متوسط وطويل الأجل.

وأقر البنك المركزي المصري، الخميس السابق، تخفيض معدل الفائدة بمقدار 1 في المائة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك، للمرة الثانية في العام الحالي، ليصبح 16.75 في المائة، و17.75 في المائة، و17.25 في المائة على الترتيب، مع تقليص سعر الائتمان والخصم بنسبة 1 في المائة، ليسجل 17.25 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر توقعات بتأثير محدود لخفض أسعار الفائدة على سُلُوك البورصة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور