الأن.. اجتماع بين «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» و«الرقابة المالية»
الأن.. اجتماع بين «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» و«الرقابة المالية»

الأن.. اجتماع بين «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» و«الرقابة المالية»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. اجتماع بين «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» و«الرقابة المالية» .

صحيفة الوسط - تعقد كل من الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعا، الأن الأحد، للتباحث بخصوص محاور الاستراتيجية القومية للقطاع المالي غير المصرفي للوصول إلى النسخة النهائية، تمهيدا لعرضها من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للاستثمار لتبنيها ولتفعيل المبادرات اللازمة فى هذا الشأن.

يأتي ذلك في إطار جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي كإحدى الركائز المهمة لتحقيق الشمول المالي وتوفير التمويل اللازم لضخ استثمارات جديدة، وبما ينعكس بالإيجاب على معدلات إِنْتِعاش الناتج المحلى الإجمالي، وانطلاقًا من أهمية الدور الذى تلعبه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تحقيق الترابط المشترك والتكامل بين الجهات المرتبطة بتنمية وتطوير القطاع المالي غير المصرفي.

وأعدت الهيئة العامة للرقابة المالية، من خلال شركة عمل من الباحثين، تصورًا مبدئيًّا لاستراتيجية قومية للقطاع المالي غير المصرفي خلال الأربع سنوات المقبلة 2018- 2022 لتفعيل دور القطاع المالي غير المصرفي في دعم الشمول المالي وتسهيل النفاذ إلى التمويل وبصفة خاصة للفئات المهمشة مثل الفتاة والشباب.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. اجتماع بين «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة» و«الرقابة المالية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور