«رجال الأعمال» تسْتَوْجَبَ بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ
«رجال الأعمال» تسْتَوْجَبَ بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ

«رجال الأعمال» تسْتَوْجَبَ بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «رجال الأعمال» تسْتَوْجَبَ بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ .

صحيفة الوسط - للحفاظ على الاستثمارات بالمدينة بعد أن هجرتها شركات الإدارة العالمية

طالبت لجنة القطاع السياحي بجمعية رجال الأعمال المصريين بضرورة تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ حفاظا على استثمارات المدينة من الانهيار. وتواجه المدينة شبح الانحسار السياحى نتيجة إِدامَة فرض حظر السفر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إليها خاصة روسيا وبريطانيا، كما تعانى فنادق شرم الشيخ من الانخفاض الشديد فى نسب الاشغال وهو ما أدى إلى قيام شركات حكومة عالمية بفسخ التعاقد بالتراضى مع الفنادق التى كانت تديرها بسبب ضعف نسب الاشغال لسنوات عديدة.
وتشير المؤشرات إلى أن نسبة الاشغال فى فنادق ومنتجعات شرم الشيخ لا تتجاوز الـ 30 في المائة فى معظم الفنادق وهى نسبة متدنية وتكشف مدار صعوبة الوضع الذى وصلت اليه مدينة السحر والجمال والخسائر التى يتكبدها المستثمرون السياحيون علاوة على هجرة العمالة المدربة ورفضهم الشغل بهذه المدينة بعد ان انخفضت أجورهم بشكل كبير.
وأثبت المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة القطاع السياحي بجمعية رجال الأعمال أن هناك شكاوى من مستثمرى القطاع السياحي بجنوب سيناء من الارتفاع الكبير فى أسعار الطيران الداخلى وهو ما ساهم فى هبوط حركة القطاع السياحي الداخلية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء، مشيرا إلى أن هذه الأسعار أصبحت عائقا كبيرا فى حركة القطاع السياحي الداخلية وخاصة إلى مدينة شرم الشيخ وذلك بعد قرار منع مرور السيارات ذات الدفع الرباعى للدواعى الأمنية كما تردد مؤخرا.
وأضاف بلبع أنه لابد أن تقوم مصر للطيران بزيادة مجموع الرحلات وتخفيض أسعارها بنسبة 50 في المائة إلى مدينة شرم الشيخ أما باقى المدن فلا توجد قيود على سيارات الدفع الرباعى، ولكن يجب أن يقابله أن تقوم الشركة الوطنية بتخفيض أسعارها بنسبة 50 في المائة تعويضا عن الحركة البرية.
وطالب رئيس لجنة القطاع السياحي بجمعية رجال الأعمال من وزارتى القطاع السياحي والطيران والبنوك المستثمرة بشرم الشيخ بدعم الطيران الداخلى إلى شرم الشيخ لعدة أسباب أهمها انحسار الحركة السياحية الخارجية للمدينة على مدار السبع سنوات الماضية، بالإضافة إلى صعوبة السفر بالسيارات إلى شرم الشيخ وكذلك زيادة سعر تذكرة الطيران والتى تصل إلى ٣٥٠٠ جنيه، بالإضافة إلى أنه لا يوجد طريقة اخرى للوصول إلى المدينة غير الجوى أو البرى ولذا يجب ضرورة تخفيض تذكرة السفر بالطائرة لتصل إلى ١٠٠٠ جنيه فقط ذهابا وعودة والعمل على تسهيل حركة السيارات ودراسة البدائل لها.
وأشار بلبع أن هبوط السائحين إلى المدينة يؤدى إلى انهيار الأصول الثابتة السياحية من فنادق ومطاعم ومحلات وشركات ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى زيادة عزوف الشباب عن الشغل فى القطاع، مطالبا بالإسراع فى ايجاد حلول عاجلة لإنقاذ استثمارات بالمليارات.
وذكر رئيس لجنة القطاع السياحي بجمعية رجال الأعمال المصريين ان التعاقدات التى تمت مع منظمى الرحلات الأجانب على هامش بورصة القطاع السياحي الدولية ببرلين التى أنهت فعالياتها مؤخرا، أظهرت أنه لا يوجد طلب سياحى على شرم الشيخ يذكر وتواصل انحسار الحركة السياحية الوافدة اليها بسبب إِدامَة فرض حظر السفر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة خاصة روسيا وبريطانيا.
وأثبت أن شرم الشيخ المزيد جهدا كبيرا وتكاتف الحكومة والقطاع الخاص وفكرا مختلفا من التسويق والدعم لمنظمى الرحلات حتى يزداد التدفق على شرم الشيخ وكذا التركيز على الاسواق الواعدة «الصغيرة والمتوسطة».

برجاء اذا اعجبك خبر «رجال الأعمال» تسْتَوْجَبَ بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى لشرم الشيخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق