«الأهلى» و«مصر» يقرران الأن مصير شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع
«الأهلى» و«مصر» يقرران الأن مصير شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع

«الأهلى» و«مصر» يقرران الأن مصير شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأهلى» و«مصر» يقرران الأن مصير شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع .

صحيفة الوسط - 65.4 مليار جنيه خُلاصَة الشهادت مرتفعة العائد فى بنوك «الأهلى المصرى ــ ومصر ــ والاستثمار القومى»

تقرر الأن بنوك الأهلى المصرى ومصر والاستثمار القومى مصير شهادت مرتفعة العائد، فى ضوء قرار لجنة القطاع السياحي النقدية يوم الخميس الماضى بخفض الفائدة 1 في المائة
وبلغت خُلاصَة البنوك الثلاثة من شهادات الادخار ذات العائد 17 في المائة " الأهلى – مصر " 17.25 في المائة " الاستثمار القومى " نحو 65 مليارا و400 مليون جنيه، منذ طرحها فى السوق يوم 18 فبراير الماضى.
واعلن بنكا «الأهلى المصر ومصر» يوم 15 فبراير الماضى عن تَمَكُّث أستعراض منتج الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 20 في المائة ومدتها عام ونصف والتى بلغ رصيدها 400 مليار جنيه فى الأهلى المصرى، وحوالى 190 مليار جنيه فى بنك مصر، وطرح شهادة ادخار مدتها عام بعائد سنوى 17 في المائة يصرف كل ثلاثة شهور.
وخفضت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى مساء يوم الخميس الماضى الفائدة على الودائع والإقراض بنسبة 1 في المائة لتصل إلى 75.16 في المائة للودائع و75.17 في المائة للإقراض وهو الخفض الثانى على التوالى بعد أن كان قد خفضها فى اجتماعه السابق بمقدار 1 في المائة..
وذكر يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى – اكبر بنك حكومى ــ ان خُلاصَة مصرفه من شهادة الادخار ذات العائد 17 في المائة بلغت 35 مليار جنيه، منذ الاعلان عنها وحتى نهاية الاسبوع الماضى.
اضاف ابوالفتوح ان مصرفه سيجتمع الأن لاتخاذ قرار بخصوص إِدامَة او تَمَكُّث شهادة الادخار مرتفعة العائد، مرجحا توجه البنك لايقافها واصدار منتج ادخارى بديل يتناسب مع سعر الفائد الحالى.
وبلغت خُلاصَة بنك مصر – ثانى بنك حكومى – من شهادة الادخار ذات العائد 17 في المائة نحو 7.4 مليار جنيه ومن المقرر ان يدرس البنك الأن مصير الشهادة سواء الاستمرار فى طرحها او توقفها، حسب تصريحات محمد الاتربى رئيس مجلس ادارة البنك.
ومن ناحيته ذكر محمود منتصر، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار القومى، إن مصرفه ينتظر موقف البنوك الاخرى من الشهادات مرتفعة العائد لاتخاذ قرار بخصوص الشهادة التى يصدرها البنك بعائد 17.25 في المائة ومدتها عام والتى طرحها اعتبارا من 18 فبراير الماضى بعد قرار لجنة السياسة النقدية هبوط الفائدة 1 في المائة، وتزامنا مع أستعراض بنكى الأهلى المصرى ومصر شهادات ادخار بعائد 17 في المائة.
وبلغت خُلاصَة الشهادة لدى بنك الاستثمار القومى نحو 23 مليار جنيه، منذ طرحها فى 18 فبراير الماضى وحتى الآن.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأهلى» و«مصر» يقرران الأن مصير شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق