«أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه
«أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه

«أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه .

صحيفة الوسط - توصلت الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت «أويلكس» لاتفاق مع تحالف مصرفى للحصول على سُلْفَة بقيمة 1.5 مليار جنيه، حسب تصريحات مصادر مصرفية لـ«مال واعمال ــ الشروق».
ويضم التحالف بنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولى وتهدف الشركة الحصول على القرض بغرض المساهمة فى إقامة مجمع صناعى على مساحة 80 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادات باستثمارات 2 مليار جنيه.
وبدأت الشركة التفاوض مع البنوك فى الربع الأول من عام 2017، واستمرت المفاوضات طوال هذه الفترة بسبب تعديلات اجريت عدة مرات على مذكرة الشروط والاحكام بسبب تغييرات فى دراسات الجدوى المتعلقة بالمشروع الموجه اليه القرض.
ويضم المجمع الصناعى مصنعا للزيوت بطاقة إنتاجية 4000 طن يوميا، لاستخلاص زيت الطعام من جميع البذور «الصويا وعباد الشمس والكانولا»، بجانب إنشاء مصنع لتكرير الزيوت بطاقة 600 طن يوميا، كما يشمل منطقة لتخزين الحبوب الزيتية بسعة 100 ألف طن، وقد تعاقدت «أويلكس» مع شركات عالمية لإنشاء هذ المجمع، وفق تصريحات سابقة للدكتور شريف زيادة، رئيس مجلس حكومة الشركة.
اضاف إن الطاقة الانتاجية للمصنع سوف تصل إلى 1.440 مليون طن علي المدار السنوي، الأمر الذى يعزز إنتاج مصر من الزيوت الذى لا يتجاوز 500 ألف طن سنويًا حاليًا، موضحا أن الشركة تمتلك مصنعا لإنتاج الزيوت فى الوقت الحالى لا يتجاوز إنتاجه 500 طن يوميا.
وتعد «أويلكس» من أبرز الشركات العاملة فى ترويج وتصنيع مستلزمات وخامات الأعلاف، ويقع مصنع أويلكس فى مدينة السادات فى منطقة متوسطة بين الموانئ المصرية ومناطق الاستهلاك عالية الكثافة.

برجاء اذا اعجبك خبر «أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق