غدًا.. نُشُور سوق الصفقات لعرض شراء «أيكون» لـ«أكرو مصر»
غدًا.. نُشُور سوق الصفقات لعرض شراء «أيكون» لـ«أكرو مصر»

غدًا.. نُشُور سوق الصفقات لعرض شراء «أيكون» لـ«أكرو مصر»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. نُشُور سوق الصفقات لعرض شراء «أيكون» لـ«أكرو مصر» .

صحيفة الوسط - ذكرت البورصة المصرية، إنه تقرر نُشُور سوق الصفقات لعرض الشراء الإجباري المقدم من الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير - أيكون على شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، اعتبارا من جلسة غدٍ 2 أبريل الحالي وحتى 2 مايو 2018.

وأوضحت البورصة، في بيان الأن الأحد، أن سعر عرض الشراء يخبر نحو 30.75 جنيه للسهم، مشيرة إلى أنه يحق لحملة أسهم أكرو قبول خيار مبادلة السهم بواقع 3.51 سهم من أسهم زيادة رأسمال شركة ايكون مقابل كل سهم من أسهم أكرو، مع جبر الكسور لمصلحة صغار مساهمس الشركة المستهدفة بالعرض.

وبحسب البيان، يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض مع مراعاة قواعد التنفيذ المعمول بها بالبورصة المصرية وذلك بالنسبة للاسهم المستجيبة للعرض النقدى.

أما فيما يتعلق بأسهم المبادلة فيتم التنفيذ حين اصدار أسهم الزيادة والتأشير بالسجل التجارى بأسهم الزيادة وقيدها بشركة مصر للمقاصة أو التسوية النقدية حال عدم تحقق ذلك فى ضوء التعهدات الواردة باعلان عرض الشراء والتى تضمنت تعهد مقدم العرض بالانتهاء من إجراءات زيادة رأس مال الشركة مقدمة العرض فى ضوء ما ستسفر عنه نتيجة عرض الشراء بحد أكبر 30 يوما من تاريخ انتهاء سريان عرض الشراء وفى حال تعذر الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال المشار إليها خلال تلك المدة يتم التنفيذ النقدى على أسهم المبادلة.

يُشار إلى أن الجمعية العامة العادية لشركة أيكون، أقرت في فبراير السابق، عرض الشراء الإجباري المختلط للنسبة المكلمة لأسهم شركة أكرو مصر للشدات والسقالات والمعدنية بسعر 30.75 جنيه للسهم.

وأقرت الجمعية زيادة رأس المال المصدر من 249.4 مليون جنيه إلى 574.05 مليون جنيه، بإصدار أسهم نقدية بنحو 81.14 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 384.6 مليون جنيه، بواقع 4.74 جنيه للسهم.

وتهدف مبادلة أسهم زيادة رأسمال أيكون مقابل التنازل عن كل سهم من أسهم أكرو، وفقا لمعامل المبادلة الواردة بتقرير شركة فيرست كابتال للاستثمارات المالية لتقيم عرض الشراء الإجباري.

وفي يناير السابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير - أيكون للسير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 249.4 مليون جنيه إلى 574.05 مليون جنيه.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة في أبريل السابق، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 142.5 مليون جنيه إلى 249.4 مليون جنيه بزيادة 106.92 مليون جنيه، موزعة على 26.73 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم، ممولة من الأرباح المرحلة وأرباح 2016.

وفي أكتوبر 2017، وافق مجلس حكومة ايكون على تقرير المستشار المالي لتحديد القيمة العادلة لكل من ايكون وأكرو مصر للشدات.

ويبلغ رأسمال أيكون 249.4 مليون جنيه، موزعًا على 62.3 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. نُشُور سوق الصفقات لعرض شراء «أيكون» لـ«أكرو مصر» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور