36.4  في المائة زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الفرنسى
36.4 في المائة زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الفرنسى

36.4 في المائة زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الفرنسى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 36.4 في المائة زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الفرنسى .

صحيفة الوسط - أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، زيادة الصادرات السلعية المصرية للسوق الفرنسي بنسبة 36.4 في المائة خلال عام 2017 إذ بلغت 572 مليون يورو مقابل 420 مليون يورو في عام 2016، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق العام السابق نسبة زيادة بلغت 21.8 في المائة مقارنة بعام 2016.

وذكر الوزير إن السوق الفرنسي يُعد أحد أهم الأسواق الأوروبية المستقبلة للصادرات المصرية إذ يحظى مجموع كبير من بنود الصادرات المصرية الرئيسية بقبول كبير لدى المستهلك الفرنسي، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية المصرية الفرنسية شهدت خلال الآونة الأخيرة نموا غير مسبوق.

وأضاف قابيل أن العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين انعكست بصورة إيجابية على معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر وفرنسا، لافتا إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبلة لتصل لمستويات غير مسبوقة.

جاء ذلك في سياق التقرير الذي تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري بباريس حول حركة التجارة البينية بين مصر وفرنسا خلال عام 2017.

برجاء اذا اعجبك خبر 36.4 في المائة زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الفرنسى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور