5.8 مليون مجموع بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك
5.8 مليون مجموع بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك

5.8 مليون مجموع بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 5.8 مليون مجموع بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ارتفع مجموع بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى – 38 بنكًا – إلى نحو 5.8 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2017، مقارنة بـ3.8 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2016، بارتفاع قدره نحو 2 مليون بطاقة، خلال عام.

 

وبطاقة الائتمان، تعنى وضع حد مالى محدد، لهذه البطاقة دون الخصم من حسابات بنكية للعميل، ولكن عن طريق النقود الدائنة من البنك المصدر، وتتراوح فترة السداد لتلك المديونية الخاصة بالكارت بين 55 و57 يوما وهى فترة السماح، وبعد ذلك يتم وضع فائدة على المبلغ المدين، بعد فترة السماح.

 

وتصدر البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية، 3 أنواع رئيسية من البطاقات البلاستيكية - كروت الدفع - وتشمل "بطاقات الخصم" و"البطاقات المدفوعة مقدما" و"بطاقات الائتمان"، وهى تستهدف بالأساس تقليل التعاملات النقدية فى الاقتصاد نظرا لمخاطر حمل النقدية – الكاش – من الفقد أو السرقة، وهو أحد رؤية المجلس القومى للمدفوعات.

 

وتصدر بطاقات الدفع مؤسسات مثل "فيزا" و"ماستر كارد"، وغيرها، بالتعاون مع البنوك، التى تختلف فيما بينها فى طريقة الخصم من الحسابات البنكية بأنواعها، أو إيداع المبالغ فى الحساب المدفوع مقدمًا أو الحد الائتمانى الدائن.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر 5.8 مليون مجموع بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع