«دل إى إم سى» تدعم نجاح الشركات فى حقبة الثورة الرقمية
«دل إى إم سى» تدعم نجاح الشركات فى حقبة الثورة الرقمية

«دل إى إم سى» تدعم نجاح الشركات فى حقبة الثورة الرقمية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «دل إى إم سى» تدعم نجاح الشركات فى حقبة الثورة الرقمية .

صحيفة الوسط - استضافت شركة "دل إي إم سي" مؤتمرها التنفيذي Expect Moore (توقع المزيد) بمشاركة مجموع من قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعرضت "دل إي إم سي" أمام المشاركين في هذا الحدث مخططا نموذجيا للنجاح الرقمي اشتمل على رؤىً متعمقة بخصوص مدار التأثير الإيجابي لمبادرات التحوّل الرقمي على أستطلاع الأعمال ووظائفها، مثل زيادة العائدات، وتحسين المنتجات والخدمات، وتسريع أستعراض المنتجات في السوق.

ووفقا لدراسة "مؤشر التحول الرقمي" التي أجريت بتكليف من شركة "دل تكنولوجيز"، فإن أضخم من نصف المشاركين في الدراسة "52 في المائة) شهدوا تقدما ثوريا ملحوظا في قطاعاتهم نتيجة لتبني التكنولوجيا الرقمية، بينما اعتبر 78 في المائة أن الشركات الناشئة الرقمية تشكل تهديدا راهنا أو مستقبليا.

وأظهرت الدراسة أن تأثير التقدم التقني الثوري في الحفاظ على الميزة التنافسية "مهم للغاية الأن"، إذ رأى 62 في المائة من المستطلعة آراؤهم في الدراسة بروز منافسين جدد في قطاعاتهم جرّاء تبني التكنولوجيا والمبادرات الرقمية، ما زاد من الضغوط المفروضة على الشركات القائمة كي تظل قادرة على المنافسة.

وافتُتحت القمة التنفيذية لشركة "دل إي إم سي" بكلمة ترحيبية ألقاها محمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى الشركة، تلتها كلمة رئيسية ألقاها المؤلف والمتحدث والمستشار الشهير جيفري مور، الذي تتمحور أعماله حول التغيرات الديناميكية الحاصلة في الأسواق والمحيطة بالابتكارات الثورية.

واستضاف الحدث عدّة جلسات بينها جلسة دارت حول اتباع دليل إرشادي عملي لجعل التحول الرقمي واقعًا ملموسا، وأخرى ألقت نظرة فاحصة على المدن الذكية في المستقبل، وثالثة ركّزت على مسار تطوّر الذكاء الاصطناعي، وجلسة رابعة تناولت التحوّل الأمني في الحقبة الرقمية، وغيرها.

وذكر أمين، إن علامات الثورة الصناعية القادمة "قد تَسْوِيَةّت"، معتبرًا أن ثلثي الشركات في جميع أنحاء العالم قد تتلقي خطر خسارة حصتها السوقية الكبيرة وقيمتها السوقية على مدار فترة مقبلة تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس، جرّاء تأخرها عن منافسين يمتازون بكونهم أضخم مرونة وأكثر تفوّقًا من الناحية التقنية.

وأضاف: "قد تُترجم البيانات الذي تمتلكها الشركات إلى فرص أو تهديدات، بالاعتماد على مدار التقدم المُحرَز في تجمع التحول الرقمي في الشركة، ونحن نرى في "دل إي إم سي" أن هذا التغيير الهائل زاخر بالفرص، ولكن على الشركات اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل التحول الرقمي الذي يُعد حاسمًا للنجاح في هذا العصر التنافسي، وذلك كي تتمكّن من لعب دور حيوي في الثورة الصناعية المقبلة".

برجاء اذا اعجبك خبر «دل إى إم سى» تدعم نجاح الشركات فى حقبة الثورة الرقمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور