الأسهم لأعلى مستوى في 32 شهراً و«إِنْتِعاش » يصعد 9 نقاط
الأسهم لأعلى مستوى في 32 شهراً و«إِنْتِعاش » يصعد 9 نقاط

الأسهم لأعلى مستوى في 32 شهراً و«إِنْتِعاش » يصعد 9 نقاط

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأسهم لأعلى مستوى في 32 شهراً و«إِنْتِعاش » يصعد 9 نقاط .

صحيفة الوسط - ارتفع مؤشر سوق الأسهم الرئيسية أمس (الأحد) 15 نقطة، بنسبة 0.2 في المائة، ليغلق عند 7.968 نقطة، مسجلا أعلى إغلاق في 32 شهراً، منذ أغسطس 2015، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.6 مليار ريال.

وصعد مؤشر السوق الموازية «إِنْتِعاش » 9 نقاط بنسبة 0.3 في المائة، وأغلق عند 2923 نقطة، بتداولات وصلت إلى 1.2 مليون ريال.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تشاور) تحديث الأسهم الحرة (المتاحة للتداول) لجميع الشركات للربع الأول 2018، واعتمادها في حساب مؤشر السوق الرئيسية ومؤشرات القطاعات ومؤشر السوق الموازية «إِنْتِعاش » اعتبارا من أمس.

وعلى صعيد مستجدات السوق، أعلنت (تشاور) إضافة وحدات صناديق صندوق القلعة الحمراء ريت 1، وصندوق المشاعر ريت، وصندوق جدوى ريت السعودية إلى المؤشر العام، ومؤشر قطاع الصناديق العقارية المتداولة، وذلك بحسب أسعار إقفال وحدات صناديق العقارية المتداولة في (الخميس) الموافق 5 /4 /2018.

وأصدرت الهيئة قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الخليج للتدريب والتعليم زيادة رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 450 مليون ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 8 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر، لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تشاور يلي تاريخ الاستحقاق الذي سيحدد مجلس حكومة الشركة تاريخه في وقت لاحق، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 50 مليون ريال من بند «الأرباح المبقاة».

ووافق مجلس حكومة شركة الصقر للتأمين التعاوني على استقالة عضو لجنة المراجعة محمد العييدي «عضو مستقل من خارج مجلس الإدارة».


برجاء اذا اعجبك خبر الأسهم لأعلى مستوى في 32 شهراً و«إِنْتِعاش » يصعد 9 نقاط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ