الغرف التجارية: مصر تشارك فى منتدى الأعمال العربى الروسى 23 أبريل
الغرف التجارية: مصر تشارك فى منتدى الأعمال العربى الروسى 23 أبريل

الغرف التجارية: مصر تشارك فى منتدى الأعمال العربى الروسى 23 أبريل حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الغرف التجارية: مصر تشارك فى منتدى الأعمال العربى الروسى 23 أبريل .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

يسهم وفد من كبرى الشركات المصرية فى منتدى الأعمال العربى الروسى، الذى ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية العريبة بالتعاون مع الغرف العربية الروسية والمزمع إقامته فى 23 أبريل الجارى.

 

وأشار الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية وعضو مجلس الأعمال المصرى الروسى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن الهدف هو تفعيل فعالية مصر فى كل الفعاليات.

 

وأضاف أنه يجرى الآن المراحل النهائية للمفوضات الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية متوقعا عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين فى القريب العاجل والتى سيتم خلالها التوقيع على الاتفاق.

 

وفيما يتعلق بإنشاء المركز اللوجيستى، أشار عز إلى أنه تم أستعراض مجموع من الأماكن التى سيتم إنشاء المركز عليها وجار إعداد أبحاث جدوى وعملية تقييمها لتحديد ما إذا كان سيتم إنشاؤها فى العاصمة موسكو أو على الحدود لخدمة دول الجوار فى إطار سعى مصر للانضمام لاتفاقية التجارة الأوروأسيوية والتى تضم كلا من روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان.

 

وعلى جانب آخر يعقد الاتحاد العام للغرف التجارية، صباح الغد الثلاثاء، اجتماعا مع وفد من الشركات العمانية والذى يقوم بزيارة مصر حاليا برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية العمانية. 

 

وأشار الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية التجارية  إلى أنه سيتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الترابط المشترك بين الجانبين، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

 

وذكر إنه سيتم التركيز على تعزيز الترابط المشترك خاصة فى مجال النقل واللوجستيات، منوها إلى أن سلطنة عمان، تتمتع بموقع استراتيجى هام نظرا لقربها من مسارات الملاحة العالمية، كما أن لديها شبكة ضخمة من الموانئ تقام عليها العديد من الصناعات والخدمات اللوجستية الضخمة.

 

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وسلطنة عمان بلغ 300 مليون دولار فيما بلغ حجم الاستثمارات العمانية فى مصر 77 مليون دولار فى 70 مشروعا بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والإنشاءات والتى يصل إجمالى رأسمالها 193 مليون دولار.


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الغرف التجارية: مصر تشارك فى منتدى الأعمال العربى الروسى 23 أبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع