الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع استيعاب الخلافات التجارية
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع استيعاب الخلافات التجارية

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع استيعاب الخلافات التجارية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع استيعاب الخلافات التجارية .

صحيفة الوسط - صعدت علامات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع، الأن الإثنين، مع استيعاب المستثمرين للأزمة التجارية الراهنة بين واشنطن وبكين، وقبيل معلومـات اقتصادية.

وارتفعت الأسهم الأوروبية مع بدء موسم إعلان الشركات عن أستطلاع الأعمال عن الربع الأول من العام الحالي، ومع استيعاب المستثمرين للأزمة التجارية الراهنة بين الولايات المتحدة والصين.

وبتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.3 في المائة إلى 375.9 نقطة، كما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7198.6 نقطة بنسبة زيادة 0.2 في المائة.

وكان النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم شهد تطورات كبيرة على مدار الأسبوع السابق مع تمسك كل دول بأحقيتها في تطبيق تعريفات جمركية على الدولة الأخرى.

أما مؤشر "داكس" الألماني فصعد إلى 12307 نقطة بنسبة زيادة 0.5 في المائة، بينما ارتفع "كاك" الفرنسي بنحو 0.2 في المائة مُسجلًا 5268.5 نقطة.

وخلال تلك الفترة هبط اليورو أمام الدولار بنحو 0.1 في المائة إلى 1.2264 دولار.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من الأن عن معلومـات مؤشر "هاليفاكس" لأسعار المنازل في المملكة المتحدة، و"ثينتكس" لثقة المستثمرين في منطقة اليورو.

برجاء اذا اعجبك خبر الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع استيعاب الخلافات التجارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور