تبدأ 17 أبريل.. جدول اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى
تبدأ 17 أبريل.. جدول اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى

تبدأ 17 أبريل.. جدول اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تبدأ 17 أبريل.. جدول اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى .

صحيفة الوسط - تبدأ اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي في 17 أبريل الحالي، ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات نظرة حول الاقتصاد العالمي.

ومن المقرر أن يتم تخصيص إحدى الجلسات عن شرق أفريقيا والاتحاد النقدى الإفريقي، كما ستتناول الجلسات التكنولوجيا والعمل فى المستقبل، بالإضافة إلى دائرة مستديرة حول الدول ذوي الاقتصاديات الضعيفة، وسيتم عرض تقرير عن استقرار المالية العالمية، ونموذج للمجتمعات الأهلية وكيفية تفاعل البنوك المركزية بنشاط وبشكل مؤثر.

وتركز الجلسات على التضخم فى منطقة اليورو، ولماذا انخفض لفترة طويلة، بالإضافة إلى خلق أسواق جديدة ووضع حلول وتعبئة لدعم القطاع الخاص.

وتتناول الجلسات، الاقتصاد الرقمى فى أفريقيا، وطرق دعم الفتاة للسلام، كما ستتناول الاقتصاديات الضعيفة ولماذا نجحت مجموع من الدول فى تخطيها.

وتركز المناقشات أيضا على الأسواق الإلكترونية القوية وكيفية تحقيق تنوع اقتصادى فى الدول ذات الدخل المنخفض، وطرق جذب الاستثمار فى دول أفريقيا.

ويشارك عمرو الجارحي، وزير المالية، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، خلال الفترة من 18 حتى 22 أبريل الحالي، بحضور مجموع من وزراء المالية على مستوى العالم.

تأتي الاجتماعات لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية والمالية العالمية، ويصطحب وزير المالية في الاجتماعات نائبيه الدكتور محمد معيط، وأحمد كوجك.

وتتضمن الاجتماعات السنوية، اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ولجنة التنمية، ومجموعة العشر، ومجموعة الأربع والعشرين، والعديد من مجموعات الأعضاء الأخرى.

وتصدر اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية ولجنة التنمية، فضلًا عن العديد من المجموعات الأخرى، في ختام الاجتماعات، معلومـات خاصة بكل منها، وتضم الاجتماعات السنوية جلسة عامة يطرح خلالها المحافظون مسائل تتعلق بالأعمال.

وفي أثناء الاجتماعات السنوية، يتخذ المحافظون قرارات بخـصـوص كيفية التعامل مع القضايا النقدية الدولية الراهنة، ويعتمدون القرارات ذات الصلة، ويرأس الاجتماعات السنوية أحد محافظي الصندوق والبنك، مع تناوب الرئاسة فيما بين أعضاء المجلسين كل عام، ويتم انتخاب المديرين التنفيذيين مرة كل عامين.

برجاء اذا اعجبك خبر تبدأ 17 أبريل.. جدول اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور