تَأَخَّر بـ5 في المائة لأسعار العقارات في إمارة دبي
تَأَخَّر بـ5 في المائة لأسعار العقارات في إمارة دبي

تَأَخَّر بـ5 في المائة لأسعار العقارات في إمارة دبي حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تَأَخَّر بـ5 في المائة لأسعار العقارات في إمارة دبي .

صحيفة الوسط - أفاد تقرير صادر عن شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرائدة، بخصوص واقع القطاع العقاري في دبي خلال الربع الأول من العام 2018، بأنه من المتوقع أن يسهم المعروض العقاري الجديد ومتوسط زيادة مجموع السكان بمزيد من الضغط على أسعار مبيعات وإيجارات العقارات في مدينة دبي، وفقاً لتقرير أصدرته الشركة.

وأظهر التقرير ذاته أن أسعار المبيعات الإجمالية للشقق والفلل في دبي انخفضت بنسبة 5٪ على أساس ربع سنوي، "وهي أكبر نسبة هـبـوط ربع سنوي في أسعار مبيعات الشقق في المدينة منذ العام 2014؛ فيما انخفض متوسط إيجارات الشقق والفلل بنسبة 2٪".

وتعليقا على ما صحيفة الوسط، ذكرت إيفانا جايفيفودا فوسينيك، رئيسة قسم خدمات الاستشارات والتقييم والعمليات الاستشارية في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "كنتيجة لانخفاض أسعار المبيعات، استفاد العديد من المستخدمين النهائيين من ازدياد مجموع الوحدات المكتملة في دبي، كما يتضح من زيادة قدرها 10٪ في مجموع التعاملات العقارية بالمقارنة مع الربع السابق. وهذا ما يضر بالتعاملات العقارية للوحدات المتاحة على المخطط، والتي على الرغم من أنها لا تزال تهيمن على السوق فإن عددها انخفض بنسبة 19٪".

التقرير ذاته أضاف أيضا أن المناطق الأكثر شعبية من حيث مجموع التعاملات العقارية للوحدات المكتملة هي مرسى دبي بـ449 وحدة مباعة، ومدينة دبي صحيفة الوسط بـ396 وحدة، وإنترناشيونال سيتي بـ274 وحدة؛ "في حين أن غالبية التعاملات العقارية للوحدات المتاحة على المخطط موجودة في الخليج التجاري "748 وحدة)، ومدينة ميدان "581 وحدة) وجميرا فيليج سيركل "519 وحدة)".

وشهدت مناطق الخليج التجاري وواحة السليكون، يضيف التقرير ذاته، "أكبر انخفاضات في أسعار مبيعات الشقق بنسبة 9٪ لتصل إلى 1,118 درهما إماراتيا و729 درهما للمتر المربع، على التوالي. فيما شهدت مناطق مدينة دبي صحيفة الوسط وجميرا فيليج سيركل والروضة انخفاضاً بنسبة 8 ٪، لتصل الأسعار إلى 957 درهما و824 درهما و1095 درهما للمتر المربع على التوالي. فيما حققت منطقة دبي لاند الأداء الأفضل بانخفاض قدره 1٪ فقط".

إلى ذلك، انخفضت أسعار مبيعات الفلل في جميع المناطق تقريباً في دبي، "حيث انخفضت الأسعار في مناطق نخلة الجميرا والمروج والينابيع بنسبة 8٪، وفي البحيرات بنسبة 6٪. ووصلت الأسعار في منطقة المرابع العربية إلى 942 درهما للمربع الأول".

من جهة أخرى، سجل التقرير المذكور تَأَخَّر متوسط إيجار الشقق في مختلف مناطق دبي، "حيث شهدت منطقة الروضة أكبر هـبـوط بنسبة 4٪، ليصل متوسط إيجار الشقة بغرفة نوم واحدة إلى 79,000 درهم علي المدار السنويً. كما شهدت مناطق الخليج التجاري وإنترناشيونال سيتي وجميرا فيليج سيركل وموتور سيتي انخفاضاً بنسبة 3٪ ليصل متوسط إيجار الشقة بغرفة نوم واحدة إلى 82,500 درهم و40,500 درهم و60,000 درهم و74,000 درهم علي المدار السنويً على التوالي".

وشهدت نخلة الجميرا أعلى هـبـوط في متوسط إيجارات الفلل بنسبة 4٪، تلاها المرابع العربية وفكتوري هايتس بنسبة 3٪، فيما كانت جميرا جولف إستيتس المنطقة الوحيدة التي لم تشهد أي هـبـوط؛ "بينما بلغ متوسط إيجار الفيلا المكونة من غرفتي نوم في منطقة المرابع العربية 130,000 درهم؛ والينابيع 120,000 درهم، والفرجان 125,000 درهم؛ وجميرا فيليج تريانجل 140,000 درهم"، وفقا لما جاء في تقرير الشركة.

برجاء اذا اعجبك خبر تَأَخَّر بـ5 في المائة لأسعار العقارات في إمارة دبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس