عبداللطيف: ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة المزيد لمنظومة حديثة
عبداللطيف: ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة المزيد لمنظومة حديثة

عبداللطيف: ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة المزيد لمنظومة حديثة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عبداللطيف: ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة المزيد لمنظومة حديثة .

صحيفة الوسط - ذكرت الدكتورة عبلة عبداللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، إن البنوك في دول العالم المختلفة تقيم ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة، "بناء على قدرة المشروع على الإنتاج والسداد"، وهى ثقافة غير موجودة فى مصر على الإطلاق.

وطالبت، الأن، خلال ندوة "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. بين الواقع وأحلام الشباب"، التى ينظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بمحافظة أسيوط، على مدار يومى 15 و16 أبريل الحالي- بضرورة نُشُور حوارات بين كافة الجهات المختلفة؛ لإيجاد طريقة، لضمان القروض للمشروعات الصغيرة، بما يمكنها من النهوض بالفعل، وألا يكون القرض هو أكبر عائق لقيامها.

وأضافت أن السبب الرئيسى وراء نجاح مشروع "وظيفتك جنب بيتك" الذى تم تنفيذه بمحافظة القليوبية؛ هو تمويل البنك الأهلى له بقيمة مليون جنيه "بدون ضمان باماكو"، ولكن بضمان "عقد" تم توقيعه بين المشروع الصغير ومصنع كبير تعاقد على شراء إنتاجه وقت ثلاث سنوات؛ وهو ما يضمن للبنك بيع منتجات المشروع الصغير، وتوافر السيولة، بما يمكنه من سداد كافة التزاماته.

برجاء اذا اعجبك خبر عبداللطيف: ضمانات القروض للمشروعات الصغيرة المزيد لمنظومة حديثة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور