عالم ضرائب يلح بـ«نظام موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة»
عالم ضرائب يلح بـ«نظام موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة»

عالم ضرائب يلح بـ«نظام موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم ضرائب يلح بـ«نظام موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» .

صحيفة الوسط - طالب الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب الأسبق والخبير بالأمم المتحدة، بتطبيق "نظام ضريبة موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة"؛ حتى يحدث الإصلاح الضريبى الحقيقي.

وأشار "عبد القادر" أن التجارب الدولية تتجه لفرض "ضريبة قطعية" تحدد على أساس "رقم الأعمال"؛ لأنه يصعب تحديد العبء الضريبي على هذه المشروعات، كما يوجد ما يسمى بـ"الائتمان الضريبى"؛ وهو ما يعنى أنه في حالة اقتراض المستثمر الصغير من البنك مثلا لتمويل مشروعه؛ فهو يحصل عليه بـ"سعر الفائدة المعلنة من البنك المركزى" وليس بفائدة منخفضة، وفى المقابل يتم خصم هذا المبلغ الذى يسدده إلى البنك، من الضريبة المستحقة عليه؛ تيسيرا على المشروعات الصغيرة، وأيضا يتم معاملة المستثمر الذى يُمَوِّل مشروعه ذاتيًّا بنفس الطريقة.

جاء ذلك، خلال كلمته- الأن- في ندوة "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. بين الواقع وأحلام الشباب"، التى ينظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بمحافظة أسيوط على مدار يومى 15 و16 أبريل الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر عالم ضرائب يلح بـ«نظام موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور